السودان الان السودان عاجل

الحرفيون ينفون مشاركتهم في اعتصام القصر ويتهمون جهات بانتحال صفتهم

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 17-10-2021 (سونا) – اتهمت لجنة تسيير اتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية بالسودان جهات تنتحل صفة كيان الحرفيين تحاول به اختطاف صوت العاملين في مجال الصناعات الصغيرة واستغلاله لخدمة أغراض غير معلومة العواقب والدوافع يريدون خلالها تسويق بضاعتهم الكاسدة وسلعهم الراكدة والتي سقطت مع النظام المباد في 11 أبريل 2019م، في خطوات يائسة وردة مستحيلة يمنون بها أنفسهم بالعودة بعقارب الساعة للوراء.

وقال اتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية في بيان صادر اليوم إنه نما إلى علمه مشاركة أجسام غير قانونية تطلق على نفسها (تجمع الحرفيين السودانيين) في حراك 16 أكتوبر 2021م واعتصامهم، ونصب (سرادق) لتجمعهم الهلامي قبالة القصر الرئاسي.

وإزاء ذلك الموقف أعلن الاتحاد من موقعه كأحد الغرف الرئيسة للاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني تبرؤه من تلك المجموعة التي تتحدث باسم الحرفيين والتي ما فتئت تحاول كل مرة اختطاف صوت الحرفيين.

ودعا الاتحاد في بيانه السلطات الرسمية والحرفيين وعامة المواطنين لعدم التعامل مع تلك المجموعة والتي لا تمثل إلا أشخاصها (الذين لا يتعدون أصابع اليد الواحدة)، مؤكداً اتخاذ كافة الوسائل القانونية لملاحقة تلك المجموعة والتي تحاول سلب حقوق وصوت الحرفيين بطرق غير مشروعة.

فيما يلي نص البيان:

بيان مهم

نما إلى علمنا مشاركة أجسام غير قانونية تطلق على نفسها تجمع الحرفيين السودانيين في حراك 16 أكتوبر 2021م واعتصامهم ونصب سرادق لتجمعهم الهلامي قبالة القصر الرئاسي.

وإزاء ذلك الموقف تعلن لجنة تسيير اتحاد غرف الصناعات الصغيرة من موقعها كأحد الغرف الرئيسة للاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني (والممثل القانوني للحرفيين والذين كانوا عماد ثورة ديسمبر المجيدة) تبرؤها من تلك المجموعة التي تتحدث باسم الحرفيين والتي ما فتئت تحاول كل مرة اختطاف صوت الحرفيين عبر استغلالهم بانتهازية لشتى المنابر لتسويق بضاعتهم البائرة وسلعهم الراكدة والتي سقطت مع النظام المباد في 11 أبريل 2019م في خطوات يائسة ورِدة مستحيلة يمنون أنفسهم بالعودة بعقارب الساعة للوراء.

ومن هذا الموقع تدعو لجنة تسيير اتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية السلطات الرسمية والحرفيين وعامة المواطنين لعدم التعامل مع تلك المجموعة والتي لا تمثل إلا شخوصها (الذين لا يتعدون أصابع اليد الواحدة) والتي تستميت الآن لاستغلال صوت الحرفيين لأغراض غير معلومة العواقب والدوافع.

هذا وسيتخذ الاتحاد كافة الطرق القانونية لملاحقة تلك المجموعة والتي تحاول سلب حقوق وصوت الحرفيين بطرق غير مشروعة.

وبالله التوفيق،،

لجنة تسيير اتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية الخرطوم 17 أكتوبر 2021م 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا