السودان الان

والي سنار يشارك في احتفالات المولد ويمتدح الطرق الصوفية

مصدر الخبر / سونا

الدندر15-10-2021 (سونا)- امتدح الأستاذ الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار الدور الكبير الذي ظلت تلعبه الطرق الصوفية والمشايخ في نشر التعاليم الدينية بجانب ترسيخ معاني الوحدة والمحبة بين المكونات المجتمعية.

جاء ذلك لدى مشاركته احتفالات محلية الدندر بالمولد النبوي الشريف صباح اليوم بحضور المدير التنفيذي لمحلية الدندر الأستاذ عبيد إدريس ومدير ديوان الزكاة د. يحي عزالدين والأجهزة التنفيذية والنظامية وتنسيقيات الحرية والتغيير ولجان المقاومة وإدارة العقيدة والدعوة.

وأكد الماحي خلال مخاطبته الاحتفالات أن رجالات الطرق الصوفية والمشايخ تلعب دورا كبيرا في توحيد الصف ولم الشمل، بكل أرجاء البلاد، فضلا عن دورها في إرساء القيم الفاضلة والنبيلة وغرس الصفات والأخلاق المحمدية الفاضلة.

 وقال أن إحياء ذكرى مولد سيد البشرية يجئ للاقتداء بسيرته الكريمة العطرة، مؤكدا أن الطرق الصوفية قادرة على إحداث تغيير كبير وسط المجتمع في العديد من القضايا لاسيما في ظل ثورة السلام والحرية والعدالة، لافتا الى أهمية دورها في تحقيق السلام والتعايش السلمي بين المجتمعات.

ودعا الوالي الطرق الصوفية والمشايخ والمريدين والمحبين للابتهال لله عز وجل في الايام المباركة بأن يحفظ الله البلاد والعباد وأن ينعم  بالأمن والرخاء والاستقرار.

الى ذلك أعربت الطرق الصوفية عن سعادتها بزيارة والي سنار ومشاركته إحتفالات المحلية بالمولد النبوي الشريف، مؤكدين أن الطرق الصوفية والمشايخ ماضون قدما في نهجهم بتوحيد الصف والكلمة ونبذ الفرقة والشتات، مشيرين إلى أن المناسبة العظيمة بذكرى ميلاد سيد البشرية هي سانحة للتسامح والتصافي والمحبة في الله وبث روح التسامح والتصافي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

تعليق