السودان الان

تنامي مخيف لحالات الإصابة بفيروس كورونا في السودان

مصدر الخبر / المشهد السوداني

حذرت اختصاصي التثقيف الصحي بوزارة الصحة د. هديل محمد حسن من تنامي حالات الإصابة بكورونا في الأيام الماضية في جميع الولايات، معتبرة أن هذا أمر مؤسف، ونادت لضرورة اتباع الإجراءات الاحترازات الصحية بما فيها تلقي التطعيم.

ودعت د. هديل إلى عدم الخلط بين جرعات اللقاح المختلفة، وضرورة أخذ الحوامل والمرضعات للقاح إذا كن في مناطق خطورة العاملين في المجال الطبي ينصح بأخذهم للقاح، مبينة أن الفئات التي لا يوصى بأن تأخذ اللقاح هي فئة الأطفال دون 12 عاما أما الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة (12-17) يمكنهم أخذ اللقاح، وكذلك فئة الذين لديهم حساسية من إحدى مكونات اللقاحات.

وأشارت إلى أن الفاصل الزمني بين جرعتي فايزر الأولى والثانية ما بين (21-28) يوم، ونبهت إلى أن الأثار الجانبية خفيفة ومتوقعة.

وأظهر تقرير فيروس كورونا رقم 509 للحالات المشتبهة بها والمؤكدة ليوم الثلاثاء عن تسجيل 66 إصابات بكورونا مؤكدة منها 44 حالة بولاية الخرطوم، و 9 حالة بالولاية الشمالية.

كما تم تسجيل 10 حالات بنهر النيل وحالة في ولاية كسلا، إضافة إلى حالة أخرى بولاية غرب كردفان وأخرى بولاية الخرطوم المعامل الخاصة “المستشفى الدولي” كما تم تسجيل 10 حالات وفاة منها ثلاث حالات بولاية الخرطوم وثلاث بنهر النيل، كما تم تسجيل حالتين بالشمالية وحالة بولاية الجزيرة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني