السودان الان السودان عاجل

الخارجية تصدر بيان عقب انباء زيارة مسؤولين سودانيين لإسرائيل

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

 

قالت وزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، إنها غير مسؤولة عن أية زيارات أو مباحثات لمسؤولين خارج السياسات الخارجية الرسمية للدولة.

وكانت وسائل إعلام محلية واسرائيلية نقلت، السبت، أن وفدا سودانيا زار إسرائيل، بقيادة نائب قائد قوات الدعم السريع (تابعة للجيش)، عبد الرحيم حمدان دقلو، ومدير منظومة الصناعات الدفاعية، الفريق أول ميرغني إدريس .

والاربعاء اعلن وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، عيساوي فريج، إنه التقى، الأربعاء، مع وزير العدل السوداني، نصر الدين عبد الباري، في أبو ظبي، بدولة الإمارات.

وأكدت وزارة الخارجية السودانية، في بيان أنها “الجهة الوحيدة المعنية بالأساس بالعلاقات الخارجية وفق الوثيقة الدستورية والعرف الدولي وقرارات مجلس الوزراء”.

وأشارت إلى أنها “تقوم بمهامها ودورها في تنسيق العمل الخارجي مع كل الجهات الحكومية بمهنية ومؤسسة”.

وقال البيان بحسب وكالة الاناضول : “إن وزارة الخارجية غير مسؤولة عن أية زيارات أو مباحثات لمسؤولين بصورة خاصة، خارج السياسية الخارجية الرسمية للدولة، متجاوزة للجهة التنفيذية المسؤولة دستوريا”.

ولم تذكر الوزارة في البيان تفاصيل عن هذه اللقاءات التي تمت دون علمها.

وأشارت الخارجية إلى أنها “تدرك تعقيدات الوضع الانتقالي في السودان، وأنه لا سبيل للتغلب على التحديات الماثلة إلا عبر الالتزام بالوثيقة الدستورية وانتهاج المؤسسية والحوكمة والشفافية داخليا وخارجيا”.

وزير إسرائيلي يعلن عن لقاء مع وزير سوداني بأبو ظبي

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليق