السودان الان

اتاحة التطعيم بلقاح فايزر بمحليات الخرطوم لما فوق ال”18″

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 13-10-2021(سونا)- أعلن مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة الاتحادية د. إسماعيل العدني إتاحة لقاحات كورونا لكل الأشخاص فوق سن الـ(18) عاماً. ودعا مسؤولي الولايات لفتح فرص التطعيم لكل المواطنين.

وأعلن توزيع لقاح الفايزر بولاية الخرطوم يوم الأحد بكل المحليات كمرحلة أولى، وسوف تعلن المراكز خلال اليوميين القادمين وسوف يتم توزيع اللقاح للولايات تباعاً.

وقال العدني خلال التنوير الأسبوعي لوزارة الصحة اليوم بوكالة السودان للأنباء إن الوزارة في نهاية هذا العام تستهدف تطعيم 20% من السكان ما يعادل 8 ملايين مواطن في جميع ولايات السودان حسب الاتفاق مع آلية الكوفاكس. وأعلن  عن تطعيم حوالي مليوني شخص حتى الآن بلقاحات كورونا ومتبقي 6 ملايين من العدد المستهدف حتى نهاية العام. واعتبر أن هذا التوسع أتى بعد زيادة اللقاحات في العالم وتوفرها في السودان.

وأعلن استقبال الوزارة (1.200.000) جرعة من لقاح سينوفارم، فضلاً عن استقبال الوزارة لنصف مليون جرعة من لقاح الفايزر الأمريكي، مضيفا أن الوزارة ستستقبل خلال الأسبوعين القادمين نصف مليون أخرى من لقاح فايزر، إضافة لوصول لقاحات أسترازينيكا وجونسون من الاتحاد الإفريقي.

وزاد العدني بالقول “الأعداد القادمة المتوقعة أكبر بكثير من التي استلمناها في الماضي، وطالما البلاد قادرة على توفير اللقاح فكل المواطنين يستحقون التطعيم” وأشار إلى نجاح الوزارة في تشغيل 5 ثلاجات منخفضة البرودة لحفظ لقاح فايزر. و قال “الآن البلاد جاهزة للانتهاء من نسبة الـ(20%) خلال نهاية العام “. وأكد أن زيادة نسبة التطعيم تسهم في التقليل من الضغط على النظام الصحي وتقليل نسبة الوفيات.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا