السودان الان

والي شمال دارفور ووزير التنمية الاجتماعية يفتتحان مجمع دينار الطبي

مصدر الخبر / سونا

الفاشر 13-10-2021(سونا) – إفتتح  وزير التنمية الإجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت ووالي ولاية شمال دارفور الأستاذ نمر محمد عبد الرحمن وممثل المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي دكتور محمد أبكر التونسي والأمين العام لديوان الزكاة الأستاذ أحمد عبد الله عثمان اليوم إفتتحوا اليوم بالفاشر مجمع السلطان علي دينار الطبي الجديدد والذي انشأته إدارة التأمين الصحي بالولاية ودشنوا الاجهزة والمعدات الطبية الحديثة الخاصة بمشاريع المرحلة الأولى من خطة تحسين الخدمات الطبية وتقوية النظام الصحي وتوطين العلاج والذي ينفذه التأمين الصحي بتكلفة بلغت (1) مليار و(374) مليون و(440) ألف و(984) جنيه وذلك.

وإعتبر وزير التنمية الإجتماعية لدى مخاطبته حفل افتتاح المجمع الطبي وتدشين معداته، اعتبر الصندوق القومي للتأمين الصحي الذراع الأصيل لتطوير العمل الصحي وتوفير الأمن الإجتماعي.

وقال أن العلاج يعد من أكبر الثغرات في جدار الحماية الإجتماعية نظرا لما يسببه من إفقار للأسر. محييا الجهود المبذولة من قبل الصندوق القومي للتأمين الصحي على المستويين المركزي والولائي، مشيدا في ذات الوقت بالجهود التي بذلها التأمين الصحي خلال الفترة الماضية والتي اسفرت عن إدخال عدد (34) مليون مستفيد تحت مظلة التأمين الصحي بالسودان.

وعبر الوزير عن أمله أن يتم إدخال كل الشرائح المستهدفة في المرحلة المقبلة حتي تنداح الخدمات التأمينية للجميع، متوقعها ان يكون لشمال دارفور دورا رائدا في مجال الحماية الاجتماعية بفضل الخطط الطموحة التي اعدتها الولاية ودخول الأجهزة الطبية الحديثة.

من جهته أكد والي شمال دارفور وقوف حكومته ودعمها لصندوق التأمين الصحي لتطوير العمل بالقطاع الصحي. وقال أن مشروع تحسين الخدمات الطبية بمجمع السلطان علي دينار من شأنه المساهة في تقديم الخدمات الطبية للمرضى بدارفور. مشيدا بجهود الصندوق لإدخال الشرائح تحت مظلة التأمين الصحي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا