اخبار الاقتصاد

السودان يحتفل باليوم العالمي للتقييس

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 13-10-2021(سونا) ـ يحتفل العالم في الرابع عشر من أكتوبر في كل عام باليوم العالمي للتقييس. وقدم دكتور سامي بلة المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس تهئنة لجمهور المستهلكين ودعا المنتجين لضرورة الالتزام بالمواصفات والاشتراطات الصحية حرصا على سلامة المستهلكين.
 ونبه، المستهلك لاختيار السلع والمنتجات وفقا للمواصفات القياسية مشدداعلى المنتجين والموردين للالتزام بتطبيق المواصفات القياسية في كافة مراحل الإنتاج والنقل والتداول والاستيراد للوصول إلى سلع وخدمات مطابقة للمواصفات القياسية ونظم الجودة.
وقال مدير المواصفات إن شعار الاحتفال العالمي للعام الحالي “رؤية مشتركة لعالم أفضل”، يأتي تحقيقاً للجهود المبذولة من الهيئة لتحقيق رفاهية المستهلك من خلال توفير منتجات ذات جودة عالية.
ونادى بمزيد من التعاون مع جميع الشركاء للوصول إلى التنمية المستدامة وبشر دكتور سامي بتوفير الأتمتة والرقمنة في العمليات الفنية تسهيلاً للشركاء وخدمة لهم. وقطع بأن هيئة المواصفات تولي متطلبات المساهمة في حماية البلاد اهتماماً عالياً، وذلك من خلال إصدار المواصفات القياسية واللوائح الفنية والأنشطة التوعوية، بما يتواءم مع المتطلبات العالمية والإقليمية والوطنية، كما تقوم الهيئة بمراجعة وتقييم المواصفات القياسية التي تعنى بكافة جوانب الحياة.
وقدم بلة التهنئة بهذه المناسبة إلى جميع العاملين في الهيئة، عرفاناً بالجهود الكبيرة التي يبذلونها لتوفير مواصفات قياسية ذات موثوقية ومصداقية عالية معترف بها دولياً في جميع مناحي الحياة، كما أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في مجال التقييس، وكل الداعمين والشركاء.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا