السودان الان

اختتام ورشة معالجة حالات الكوليرا

مصدر الخبر / سونا

سنجة 13-10-2021 (سونا)- خاطب الوزير المكلف مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار د. محمد عز العرب الحاج دفع الله،  اليوم ختام فعاليات ورشة معالجة حالات الكوليرا التي نظمتها وزارته بالتعاون مع منظمة الصحه العالمية.

ثمن عز العرب دور منظمة الصحة العالمية وشراكتها الفعالة مع وزارة الصحة بسنار خاصةً في مجال الطوارئ الصحية، مشيداً بالحراك الدائم لممثل المنظمة داعياً لمزيد من التدريب وتقوية عملية التقصي والمتابعة أولاً بأول، مؤكداً أن الوضع الصحي مستقر ولكن يجب التحوط لأي طارئ كما دعا المتدربين لتدريب زملائهم في المؤسسات الصحيه بجميع محليات الولاية. 

من جهته أشار مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بصحة سنار د.الهادي عوض قسم الله، أنه تم تنفيذ ورشة لمعالجات حالات الكوليرا من قبل ولم تشمل كل الكوادر المعالجة  وهذه الورشه مواصلة لها  لتصبح الكوادر المعالجة في حالة إستعداد تام لمعالجة أي حالات طارئة.
فيما أكد ممثل منظمة الصحة العالمية بولاية سنار مصطفى محمد عيسى،  أن المنظمه شريك أصيل لوزارة الصحة في تقديم الخدمات والسعي لتحقيق الإستدامة، خاصة في حالة الطوارئ الصحية مؤكداً مواصلة تعاونهم مع وزارة الصحة ومشيداً بالتجاوب الكبير من إدارة الرعاية الصحية الأساسية وأقسامها ذات الصلة بعمل المنظمة. 
من جهتها أكدت د.ماجدولين محمد الأمين إنابة الدارسين بالورشة انهم سيعملون على تطبيق بروتكول معالجة حالات الكوليرا في حالة اي طارئ بالولايه مؤكدةً إستفادتهم  من الماده التي قدمت لهم مطالبة بمزيد من الدورات التدريبية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا