السودان الان

لجنة المعلمين: قبول مكافأة حميدتي خيانة لدم الشهيد أحمد الخير

مصدر الخبر / الحراك السياسي

الخرطوم: حنان عيسى

اعتبرت عضو لجنة المعلمين التسييرية قمرية عمر قبول المعلمين مكافأة حميدتي خيانة لدم الشهيد أحمد الخير ودم شهداء فض الاعتصام الذين ضحوا بشبابهم الغض،  ووصفتها بأنها تاريخ سئ للمعلم إلى يوم الدين. في وقت  كشف السكرتير الإعلامي لنقابة المعلمين الياس باسيل عن رفض النقابة استلام المكافأة أو تبني الموضوع.

وقال باسيل لـ(الحراك) جاؤا للنقابة ورفضنا التعامل معهم لجهة أن لدينا  تحفظات حول الشخصية وما يحوم حولها من شبهات،  ولكن لا نستطيع أن نقف ضد مصلحة المعلمين لجهة أن هذه الأموال أموال الشعب.  وأضاف “نحنا كلجان ثورية  لدينا موقف ثوري ومبدأ حول الموضوع” وقعنا الوثيقة التي أفضت للشراكة امتثالاً للواقع”، وقلل من قيمة المبلغ وأكد أنه أقل من استحقاقات المصححين البالغة (270) ألف جنيه، وقال إنها لا تخرج من كونها حركة من أجل الكسب السياسي والتلميع .

وقالت  قمرية لـ(الحراك) أمس إن المعلم  يفترض أن تتم مكافأته  من الدولة بشكل رسمي وليس من شخص.  وأضافت “نحن لا نستجدي الدعم  من حميدتي واعتبرتها محاولة استقطاب للكسب السياسي. وزادت “للأسف المعلمون كان يتم استغلالهم من النظام المباد بشكل مذل  رغم أنهم أكثر فئة كانت داعمة له”، وأشارت إلى أن عدد المعلمين على مستوى الدولة يبلغ (350) ألف  معلم يمثلون 45% من نسبة العاملين في الدولة.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق محمد حمدان حميدتي قدم منحة إكرامية لجميع المعلمين، في كنترول تصحيح الشهادة الثانوية السودانية البالغ عددهم (1440) معلماً تمثلت في مبلغ (100) ألف جنيه.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الحراك السياسي

تعليقات

  • طالما الحوكومه على علم بمكافأة حميدتى للمعلمين عليها ان تأمر بأطلاق سراح من هى عاوزه تطلق سراحه من المحكوم عليم بالاعدام ممن شاركوا فى قتل الاستاذ..طالما يبدو ان الحوكمه ما مقتنعه بأعدام 28 عشان زول واحد (وكمان كان مدرّس .. رأيها فى التعليم والمدرسين خلاص اتعرَف .. حمدوك ليهو كم شهر ما عاوز يعيّنلو “زولن وااحد” وزير تربيه. والجماعه اللى حتطلق الحكومه سراحُم عليها ابلاغ حميدتى بهم عشان يدفعلهم شى مقابل بقائهم الطويل فى الاحتجاز اذا كان حمدوك وحكومتو متذكرِنّهم.. اذا دا مافى.. المدرسين االى استلمو اى قروش من حميدتى عليهم ارجاعها له فورا اذا لم يدفع مثلها لأعضاء اتحاد المعلمين او لجنة المعلمين اللى ما شاركوا فى اعمال اى كنترول..( رأيك شنو يا قميريه ..ايه لزوم الخيار والفقوس.. أُمّال فين “العدل والمساواه” بين المعلمين؟ وخيار العدل بين الثوّار الاحرار اللى حيكمّلوا المشوار؟ حميدتى كمان الحكومه ما ينسوش المعلمين بتوع المعاشات!

  • يا أستاذ يا محترم علاقة حميدتي بدم الشهيد شنو . القضية خاصة بجهاز الأمن لا تخلط الأمور وتمت محاكمتهم عازوين تتجاروا بدم الشهيد لأهداف معروفة لكم.
    هولاء أستاذة الكنترول قاموا بهذا العمل الكبير تم تحفيزهم من قبل الوزارةسلفا وما فيها حاجة اذا وصلت أي مبالغ من أي جهة.
    عيبكم حسادتكم علي هولاء الأستاذ ليس إلا.

  • نطالب باطلاق سراح د.مامون حميده ..لماذا اعتقل مرة اخرى .الاحرى وأجدر اعتقال صغيرون لأنها هى التى زارته ..العدل مهم …