السودان الان

الهلال الأحمر بالنيل الأبيض يحتفل باليوم العالمي لتخفيف حدة الكوارث

مصدر الخبر / سونا

كوستي 12 ـ 10 ـ 2021م ( سونا) تحتفل جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية النيل الأبيض يوم غدٍ الأربعاء باليوم العالمي لتخفيف حدة الكوارث ، والذي يجئ هذا العام تحت شعار” تعزيز التعاون الدولي من أجل تنمية البلدان النامية “.
وأكد الاستاذ ياسر خضر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر السوداني بالنيل الأبيض في تصريح لـ”لسونا” أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تتويجاً لمجهودات كبيرة على مر السنين وبرعاية الأمم المتحدة لكيفية الاستجابة للكوارث والعمل على تخفيف حدتها ، كما يهدف لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية ، تتمثل في عكس الحجم الحقيقي للكارثة من خلال تسليط الضوء عليها بصورة مباشرة الى جانب العمل علي تثبيتها في اذهان الجميع بغية الاستجابة الحقيقية وكذلك ايجاد الدعم اللازم لاعادة البناء والاعمار.

وأضاف ياسر أن الجمعية تسعى لتحقيق بعدين أساسيين ، هو أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة سنة راتبة “سنويا” لكونه من صميم عمل الجمعية ، وكذلك الاصلاح المؤسسي للجمعية كغيرها من مؤسسات الدولة التي شهدت تغييرا حقيقيا في ظل ثورة ديسمبر المجيدة .

وأبان المدير التنفيذي للهلال الأحمر السوداني بالولاية أن النيل الأبيض شهدت كوارث عدة خلال الفترة الماضية منها ما هو طبيعي أو بفعل الانسان نفسه كما في منطقة المقينص بمحلية السلام ،والتي أدت النزاعات فيها الى نزوح أكثر من ثلاثين الف مواطن ،كما ادت الفيضانات لدمار المنازل ونزوح أكثر من سبعين الف مواطن بمنطقة جودة بالجبلين.

وقال ياسر إن الجمعية تسعى من خلال هذه الاحتفالية لاستنفار جهود المجتمعين المحلي والخارجي لتقديم يد العون لمنطقة النيل الأبيض مشيداً بجهود حكومة النيل الأبيض في مجال رعايتها وتعاونها مع المنظمات والجمعيات الطوعية بالولاية ، داعياً الى المشاركة الفاعلة في الاحتفال من أجل انجاحه تحقيقاً للأهداف المرجوة والمضي قُدماً من أجل الانسان بالنيل الأبيض .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا