السودان الان

ترتيبات لتحسين البيئة التعليمية بمدارس الأساس بمحلية جبل أولياء

مصدر الخبر / سونا

الفاشر 5-10-2021(سونا)- أعلن المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء إيهاب هاشم إسماعيل دعم قضايا التعليم خاصة في محوري تهيئة وتحسين البيئة المدرسية ودعم طلاب الأساس واضاف إن الطلاب  مسئوليتنا جميعا.

جاء ذلك خلال ترأسه  لاجتماع  مشترك بين محلية جبل أولياء ومنظمة رعاية الطفولة (Save the Children) وبحضور مسؤولي الإدارات المختصة ، ولمناقشة الترتيبات الخاصة بدعم 176 مدرسة  وفي مجال توفير الوجبة المدرسية وتحسين البيئة وتشييد أسوار ودورات مياه، وتنفيذ أنشطة طوارئ الصحة، تتوزع على قطاعات المحلية الأربعة ويتم اختيارها وفقا لمعايير محددة على رأسها شدة الحوجة، وضمن مشروع المنظمة لتطوير جودة التعليم بالسودان والذي بدأ تنفيذه العام السابق.

وأعلن المدير التنفيذي عن معالجة الإشكالات بست مدارس من ضمن أكثر من ثلاثين  مدرسة كانت في حاجة ماسة لتدخل عاجل.

وكشف عن تشكيل لجنة دعم التعليم لتكون نواة لصندوق التعليم المزمع إنشاؤه ليضطلع بالحل الجذري لاشكالات التعليم وامتدح دور منظمة رعاية الطفولة في تقديم العون للمواطنين وإسناد جهود المحلية في درء آثار السيول والفيضانات العام الماضي.
من جهته أكد المسؤول بمنظمة رعاية الطفولة إسماعيل يونس محمد  الاستعداد لدعم التعليم في مناحي توفير مصادر المياه بالمدارس ودعم امتحانات الأساس وأعلن عن خطة استراتيجية يجري إعدادها، للتنفيذ  خلال ثلاثة أعوام بدءاً من 2022 وحتى 2024م في مجالات دعم  التعليم والنظافة واصحاح البيئة.
وامن الاجتماع على البدء بالأولويات في طوارئ الصحة وتوفير مواعين ملائمة لتخزين الوجبة لحين بدء الترحيل للمدارس خلال أيام، وأن يصطحب مشروع المنظمة برنامجا تأهيلياً لمركز طيبة للمشردين وفتح فصول تعليم الكبار لإدماج المشردين في المجتمع.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا