السودان الان

قافلة صحية لمتأثري السيول بالنيل الأبيض من الصندوق الكويتي

مصدر الخبر / سونا

كوستي 30ـ9ـ2021 (سونا)ـ استقبل الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم الأمين العام لحكومة ولاية النيل الأبيض، ممثل الوالي اليوم بأمانة الحكومة بمدينة ربك القافلة الصحية التي سيرتها منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي للمتأثرين جراء السيول التي اجتاحت منطقة جودة بمحلية الجبلين مؤخرا وخلفت أضراراً كبيرة وتسببت في نزوح حوالي ثمانين ألف نسمة ودمرت حوالي ست وخمسين قرية وفريقا.

وامتدح الأمين العام لحكومة النيل الأبيض في تصريح لـ(سونا)  جهود منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي في مجالات دعم وإسناد المتأثرين بكافة مناطق السودان، خاصة منطقة جودة بالنيل الأبيض.

وناشد الشاذلي الصندوق المزيد من التعاون لدرء آثار الكارثة، بالأخص مجال الصحة، مشيراً إلى أن حكومة النيل الأبيض بدأت في المرحلة الثانية لدرء آثار السيول بتوطين المتضررين حسب الخطة الموضوعة. وقال الأمين العام إن القافلة التي سيرتها منظمة صندوق إعانة المرضى تمثل دعما وسنداً حقيقيا للمواطنين في وحدة جودة الإدارية بمحلية الجبلين.

من جانبه أشاد الدكتور نور الدين الأمين محمد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالنيل الأبيض، بصبر وعزيمة المتضررين بوحدة جودة الإدارية وتماسكهم إثر هذه المحنة. وقال إن هذه القافلة الصحية شملت كافة المعينات الصحية التي يحتاجها مواطنو المنطقة من عيادات ميدانية ثابتة ومتحركة، بالإضافة إلى حملات للإصحاح البيئية ومكافحة النواقل؛ ممتدحا دور منظمة صندوق إعانة المرضى في إسناد مواطني منطقة جودة بمحلية الجبلين.

وفي السياق ذاته أوضح الدكتور محمد علي هجو مدير إدارة الشراكات والمشاريع بمنظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي أن الصندوق دشن اليوم حملة التدخل بولاية النيل الأبيض لدعم المتأثرين بجودة والتي تضم عددا من التدخلات الصحية بشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسف، مضيفا أن القافلة تشمل خمسة آلاف ناموسية مشبعة لمكافحة نواقل الملاريا وعيادات جوالة، وستستمر الحملة لمدة ثلاثين يوما، مناشدا الجميع ضرورة التعاون حتى تؤدي الحملة دورها المنوط بها في مساعدة وإسناد الأهالي بمحلية الجبلين.

الجدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية بين صندوق إعانة المرضى ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض تشتمل على عدة بنود خاصة بالطرفين، من بينها توفير كوادر مدربة ومشرفين، بالإضافة إلى متابعة التقارير وغيرها من قبل وزارة الصحة، كما يلتزم صندوق بدعم المرضى بتسديد تكاليف الحملة والتي تبلغ حوالي ثلاثة وأربعين مليون جنيه سوداني.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا