السودان الان السودان عاجل

ينتمون لجماعة الاخوان الارهابية .. القاهرة تطلب من الخرطوم تسليم عناصر ضمن خلية لـداعـش قبض عليها بالخرطوم

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

كشفت مصادر عن اتصالات أمنية بين القاهرة والخرطوم لتسليم عناصر من جماعة الإخوان، ضمن خلية لداعش قبض عليها في السودان.
وقالت المصادر بحسب (العربية) إن العناصر المقبوض عليهم في السودان متورطون في عمليات إرهابية في مصر، وينتمون لجماعة الإخوان، وشاركوا في مظاهراتهم.
وأضافت المصادر أن التنسيق جارٍ لتسليم أحد العناصر الإرهابية للجانب المصري، بعد هروبه للسودان إثر تفجير مديرية أمن المنصورة قبل سنوات.
وذكرت المصادر أن الجانب السوداني أطلع مصر على أسماء العناصر الموقوفة مؤخرا، وأن التحقيقات التي ستجرى معهم ستكون بالتنسيق مع مصر، تمهيداً لتسليمهم في فترة لاحقة.

وقتل 5 من منسوبي جهاز المخابرات العامة، الثلاثاء، خلال اشتباكات مع خلية إرهابية جنوبي الخرطوم.

قال مصدر أمني, إنّهم تمكّنوا من القبض على زعيم الخلية الإرهابية التي قتلت عدداً من أفراد الأمن الثلاثاء. وأشار إلى مطاردة سوداني آخر تُشير الأنباء بتواجده في بورتسودان.
وقال المصدر إن زعيم الخلية أجنبي قُبض عليه بعد توفر معلومات عن تواجده بمدينة بورتسودان.

وتمّت مداهمة المنزل التي يسكنه بواسطة تيم من المخابرات العامة يقوده ضابط برتبة نقيب، مبيناً أنّ زعيم الخلية يحمل جواز سفر باسم محمد, ويُرجّح أن الجواز يُستخدم للتمويه فقط.

الى ذلك كشف مُحقِّقون أن الخلية التي أعلن جهاز المخابرات العامة ضبطها جرى توقيفها بأمر من نيابة مكافحة الإرهاب، بموجب الدعوى رقم (5) لعام 2021.
وأشاروا إلى أن “الخلية الإرهابية كانت تُعد لتنفيذ عمليات إرهابية ضد حكومة الانتقال، كما أن التحقيقات مع عناصرها تتم تحت إشراف النيابة”.

وتحدّث المحققون عن أنّ نيابة مكافحة الإرهاب أرفقت مع عناصر جهاز المخابرات العامة، المُداهمين لمقرات الخلية الإرهابية أفراد من الشرطة الأمنية من مركز شرطة نيابة مكافحة الإرهاب.

وقُتل 5 من أفراد جهاز المخابرات العامة وجُرح آخر، أثناء محاولة توقيف خلية إرهابية تنتمي إلى تنظيم «داعش»، بحسب بيان صادر عن جهاز المخابرات أول من أمس. وأدى رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو، وعدد من أعضاء مجلس السيادة والحكومة التنفيذية، صلاة الجنازة على قتلى أفراد جهاز المخابرات في مسجد القوات المسلحة بوسط الخرطوم، أمس.

ووفقاً للمصادر، فإن أجهزة الأمن طاردت أربعة عناصر فروا من موقع المداهمة، وتمكنت من توقيفهم في الساعات الأولى من صباح أمس في مناطق متفرقة من ضواحي الخرطوم.

وقال مسؤول محلي إن المنزل الذي داهمته الأجهزة الأمنية تقطنه أسرة مصرية منذ قرابة العام، وأن المجموعة الأخرى قدمت إلى المجمع السكني قبل شهر. وأضاف أن فرق الأجهزة الأمنية ظلت تطارد عناصر الخلية بعد فرارهم في عدد من المواقع في الخرطوم، وسط متابعة لصيقة من قيادات الحكومة حتى تمكنت من القبض على جميع الفارين، وبينهم مصاب بطلق ناري أثناء الاشتباكات.
وأشار المصدر إلى توفر معلومات عن تمكن جهاز المخابرات العامة من توقيف مجموعة إرهابية أخرى في إحدى ضواحي الخرطوم، ليلة أول من أمس، من دون حدوث اشتباكات مع العناصر الإرهابية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • تتجلى بلادة الصحفي فى قوله؛ خلية داعش التي تنتمى لجماعة الإخوان!!
    و تتجلى بلادة حكومتنا إذا سلمت هؤلاء الأشخاص لمصر بدون تسليمها مطلوبيها المتواجدين في الأراضى المصرية

  • ماكان أفضل
    لو سلمت مصر من يطالب السودان بتسليمهم بعدها يسلم السودان من تطالب بهم مصر؟

  • لقد قتلو سودانيون لماذا لا يتم أعدامهم هنا هل أرواح السودانيون رخيصه …؟