السودان الان

حاكم  النيل الأزرق يقف على ترتيبات استقبال قافلة المفوضية الاتحادية 

مصدر الخبر / سونا

الدمازين 27-9-2021م(سونا)- وقف الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق، لدي لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ الصادق حسن سعد لول، مفوض العون الإنساني بالإقليم، يرافقه وفد مفوضية العون الإنساني الاتحادي، وقف على الترتيبات الجارية لاستقبال قافلة المفوضية الاتحادية التي تصل الإقليم غدا دعماً للطوارئ والاحتياجات الخاصة بالنازحين والمتأثرين بالسيول والأمطار بالاقليم.

  وأوضح مفوض العون الإنساني الإقليمي أن الحاكم وجه بضرورة الاستعداد لتوظيف كافة الجهود من أجل دعم الخدمات والبنيات التحتية والاحتياجات في مجال خدمات الصحة والتعليم والطرق ومعسكرات النزوح واللجوء وبناء قدرات المرأة، كما وجه بضرورة التنسيق مع المنظمات الأجنبية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية للتدخل ودعم الاحتياجات الإنسانية بالمناطق المستهدفة.

 وأضاف أن اللقاء تناول الترتيبات الجارية لاستقبال المفوض العام للعون الإنساني الاتحادي في زيارته للإقليم يوم غد الثلاثاء للمشاركة في فعاليات تدشين قافلة الدعم الإنساني التي تسيرها المفوضية الاتحادية للإقليم.

 من جانبها أعربت رئيسة وفد المفوضية الاتحادية عن تقديرها لمواقف حكومة الإقليم بقيادة الفريق أحمد العمدة وصادق اهتمامه بإنجاح برامج المفوضية بالإقليم. وأبانت أن قافلة الطوارئ التي سيتم تدشينها يوم غد تتضمن مساعدات إنسانية وإيوائية وغذائية للمتضررين من السيول والفيضانات خلال الخريف الحالي. 

وأكدت حرص المفوضية على إنفاذ توجيهات السيد الحاكم في مجال دعم معسكرات النازحين والوقوف على الأضرار التي لحقت بالمؤسسات التعليمية والوضع الصحي والتعليمي وخدمات المياه بكافة محليات الإقليم، مشيدة باهتمام مفوض العون الإنساني و إسهامه في إنجاح أهداف زيارة وفد مفوضية العون الإنساني على المستوى الاتحادي للإقليم.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا