السودان عاجل

القوى السياسية والمدنية بفرنسا تدين المحاولة الانقلابية الفاشلة

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 25-9-2021(سونا)- أدانت  القوى السياسية والمدنية السودانية بفرنسا المحاولة الانقلابية الفاشلة  التى  قام بها الثلاثاء الماضي عدد من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد  لإجهاض ثورة ديسمبر المجيدة .

 واكدت القوي السياسية والمدنية في بيان  انها ستعمل على حماية  الثورة والحكومة الإنتقالية ودعمها بكل ما اوتينا من قوة، مستندين على صلابة الجماهير الصامدة، وقوى الثورة الحية التي تقودها شابات وشباب بلادنا، الذين ضحوا من أجل التغيير  والتحول الديمقراطي بدماء ذكية وقدموا ارواحا طاهرة .

 واضافت ” اننا سنقف جميعا” سداً منيعا لحماية فترة الانتقال والتمهيد للتحول المدني الديمقراطي الذي دفع لأجله ابناء بلادنا ثمنا باهظا.

 وناشدت جماهير الشعب  السوداني العظيم بدءاً من لجان المقاومة تروس الثورة الاشاوس، وشباب وشابات الثورة والقوي السياسية وقوى الكفاح المسلح وشرفاء قوات شعبنا المسلحة وكافة جماهير الشعب السوداني أن يتنفضوا من أجل حماية مكتسبات الوطن وثورته المجيدة.

 وثمنت مواقف المجتمع الدولي: مجلس الامن الدولي، الامم المتحدة، مجموعة اصدقاء السودان، الاتحاد الافريقي، الايقاد، ودول الترويكا، الولايات المتحدة الامريكية وسائر دول العالم التي أدانت المحاولة الفاشلة واكدت دعمها للانتقال السباسي والتحول المدني الديمقراطي في بلادنا.

وشددت القوي السياسية والمدنية السودانية بفرنسا على ان عهد الانقلابات العسكرية قد ولى الى غير رجعة، وان ثورة ديسمبر المجيدة محروسة بقوى الثورة الحية من شابات وشباب بلادنا وقواه السياسية وقوى الكفاح المسلح وشرفاء الاجهزة الأمنية.

عاش السودان مدنيا ديمقراطيا والمجد والخلود لشهداء الوطن البواسل.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا