السودان الان

البعث الأصل: (كتائب حُنين) أكذوبة

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم: إبراهيم عبد الرازق

وصف المتحدث باسم البعث العربي الاشتراكي، عادل خلف الله اتهام حزبه بكتائب عسكرية بأنه فرية المحاولة مثل الانقلابية ووصفها بالتمويه للمخطط الانقلابي من جانب  قوى الردة.
ونوّه خلف الله في حوار مع (اليوم التالي) يُنشر لاحقاً، إلى تصاعد الحملة ضد البعث وقال (إذا كانت هناك كتيبة عسكرية للبعث باسم ــ حنين ــ  فهي تخص من أطلقوا هذه الأكذوبة)، وأضاف (إن هذه الاتهامات تكشف الخيال العقيم لناظمي هذه الأكاذيب لأن كتائب حُنين بضم الحاء هي اسم الكتائب التي أنشأتها جماعة الإخوان المسلمين في مصر).
وحول ما نشر عن تحالف بين أمين سر البعث العربي ورئيس مجلس السيادة قال إنه لا يخرج عن دائرة الخيال وقال (أمين سر البعث العربي الاشتراكي والراحل الصادق المهدي مشهود لهما بمقارعة البرهان والضغط عليه في الاجتماعات التي جمعت المكونين العسكري والمدني).
وقطع خلف الله بأن البعث العربي منذ نشأته قائم على الحراك السلمي ولا يحتاج أن يكون لديه تنظيم عسكري أو مليشيات أو كتائب لتحقيق قضايا التطور الوطني في السودان.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

تعليقات

  • مشكلتنا نحن السودانيين الواحد إذا ساعدته الظروف وذهب للدراسة للخارج رجع للبلاد يريد تطبيق نظريات أحزاب ف تلك البلاد التي ذهب إليها ف حين أن تلك النظريات لا تشبهنا من قريب أو بعيد لكن نقول ف بعض العقول الكيسها فاااااااضي زي كيس المطار و أنا م بفسر وإنت م تقصر !

  • سلمي بتاع فنيلتك يا اخي اللي عملتوا في سوريا والعراق هل يمكن نسيانه