السودان الان

د.الهدية يدعو المواطنين للإسراع لأخذ الجرعة الثانية من إسترازينيكا

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 24 – 9- 2021 (سونا)- دعا دكتور عبد الملك الهدية مسئول الحملة القومية لتطعيم كورونا المواطنين للاسراع في أخذ الجرعة الثانية من مصل استرازينيكا ، وذلك للحفاظ على معدلات استخدام الأمصال حتى لا تتعرض التلف بعد نفاد فترة صلاحية الاستخدام  كما حدث في بعض البلدان الأخرى  .

وقال الهدية  في تصريح خاص لـ “سونا ” أمس أنه لدى الحملة مخزونا يبلغ  900 الف جرعة من استرازينيكا تم استهلاك 170 الف جرعة فقط مؤكداً أن لديهم خطة استراتيجية لرفع عملية التطعيم  باستهداف أماكن تجمعات المواطنين خارج المؤسسات الصحية  في المدن الثلاثة في الخرطوم ،أمدرمان والخرطوم بحري لرفع كمية ونوعية عمليات التطعيم اليومي من 30 الف لتبلغ 100 الف يومياً .

 وقال لديهم  30 فرقة  تعمل في مجال تغطية حملة التطعيم مشيراً الى أنه يتحتم لكي تعمل الاستراتيجية بشكل فعَال، استجلاب فرق جديدة ورفع عدد الفرق العاملة وتفعيل كفاءتها اضافة الى ضرورة العمل على توفير الأمصال اللازمة لتغطية كافة المستهدفين من الحملة عبر توفير معينات التشغيل ومراعاة تكلفة الصرف اليومية التي يجب أن توضع في الاعتبار  .

 وأبان أن السلاح الطبي ومستشفى الشرطة تستهدف تطعيم العاملين في القوات النظامية .

واشار الى أن وزارة الصحة استجلبت ما قيمته 5.3 مليون جرعة مدفوعة القيمة من الأمصال لتغطية بقية الاحتياجات .

وعبر عن أمله في أن تسهم المبادرة العالمية “كوباك ” في توفير 8.6 مليون جرعة من الأمصال التي وعدت بها حتى تتمكن الحملة من تغطية نسبة الـ20% من مجموع المواطنين المطلوب بلوغها قبل نهاية العام .

 وأوضح أن الجرعات من  أمصال سينا فارما الصينية سوف يتم ادخالها في اطار استخدامات الحملة خلال الفترة المقبلة  .

إلى ذلك قال مسئول الحملة القومية لحملة كورونا دكتور الهدية أنه تم تطعيم 350 الف من المستهدفين بمصل جونسون آن جنسون الامريكية الذي يشهد اقبال عليه وأنه تم شراء 2 مليون جرعة من مصل جونسون آن جونسو من شركة جونسون التى كان مديرها  يتواجد في السودان خلال الأيام الماضية .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا