السودان الان

المنظمة الدولية للهجرة تطلع والي القضارف على مشاريعها لدعم اللاجئين

مصدر الخبر / سونا

القضارف  24-9-2021 (سونا) – تواصل المنظمة الدولية للهجرة عبر مكتبها الإقليمي بشرق السودان  ترتيباتها لتدشين عمليات الصيانة والتأهيل لمستشفي القضارف في إكتوبر المقبل  .

وإطلع الوالي القضارف المكلف الأستاذ محمد أحمد عبدالقادر لدي لقائه أمس حسن المعروفي المدير الإقليمي للمنظمة بشرق السودان والمهندس محمد وسيم خان المهندس المشرف ، على المراحل التي وصل إليها العمل في صيانة المستشفى والذي شمل صيانة المعمل و36 حماما  وإدارة المخلفات وجمعها وتشييد بئر مياه يغطي حاجتها من المياه وصيانة مبنى الكورونا  .

كما إطلع على الترتيبات الخاصة بتشييد خط مياه راشد-دوكة الذي تناقش ميزانيته حاليا بواسطة الشركاء من المجتمع الدولي ومن المتوقع أن يكتمل التنفيذ في فبراير2022،  وتعرف الوالي أيضا على ما تم إنجازه بواسطة الـ IMO في أم راكوبة  .

والي القضارف ثمن دور المنظمة في دعم اللاجئين والمجتمعات المستضيفة خاصة المناطق المتضررة من السيول والفيضانات  وقال إن تعايش اللاجئين بسلام مع المجتمع المحلي يتطلب دعم خدمات الصحة والتعليم والمياه والطرق في المجتمعات المستضيفة  . وأعرب الوالي عن تطلعه لدعم خطة الولاية لتجميع القرى المتأثرة في مواقع آمنة وإعانة المنظمة لخطة الحكومة لإدارة المخلفات والنفايات إضافة إلي إيقاف الضرر الكبير على البيئة جراء اللجوء بجانب دعم المجتمع الدولي للجهود الولائية الرامية لمكافحة الإتجار بالبشر   .

المدير الإقليمي لـ IMO إستعرض جهود المنظمة في إغاثة اللاجئين ودعم المجتمعات المستضيفة خاصة المناطق المتأثرة بالسيول واطلع الوالي على نية المنظمة تنظيم ورشة الإسبوع المقبل حول إدارة الأزمات والمخاطر وكيفية الإستجابة وتوحيد الجهود بجانب ورشة أخري حول الخطة القومية لمحاربة الإتجار بالبشر في إطار بناء قدرات الحكومة لمحاربة الظاهرة  .

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا