السودان الان السودان عاجل

البرهان:المحاولة الانقلابية كاملة الأركان، كانت ستدخل البلاد في دوامة

مصدر الخبر / السودان اليوم

قال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إن المحاولة الانقلابية كاملة الأركان، وكانت ستدخل البلاد في دوامة.

وأشار البرهان، في مقابلة تلفزيونية، إلى أن الجيش يستشعر “الخطر الذي يحيق ببلادنا، وهناك انقسامات بين القوى السياسية، وطلبنا منهم التوحد للحفاظ على وحدة السودان”.

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني أن القوات المسلحة “ترعى الانتقال الديمقراطي وتقف ضد العابثين بمكوناته”، مؤكدا أن بلاده تحتاج إلى جهد كبير ومساندة المنظمات الدولية من أجل إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وحول ما يحدث في شرق السودان من احتجاجات، قال البرهان إن الأمر “يحتاج للجلوس مع الأطراف السياسية والتوصل لحلول توافقية”.

وفيما يتعلق بالعلاقات الدولية، أوضح رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني أن بلاده لم تقدم أي تنازلات للولايات المتحدة من أجل رفع العقوبات عن السودان وإنهاء عزلته الدولية، ولفت إلى أن الاتفاقية العسكرية مع روسيا تخضع للمراجعة ولم تمررها الجهات التشريعية بعد.

وشدد في الوقت نفسه على أنه ليس هناك أي مانع في إقامة علاقات مع الولايات المتحدة وروسيا طالما يحقق هذا المنفعة المتبادلة.

وفيما يتعلق بإثيوبيا، أوضح أنها “دولة جارة وصديقة ونريد منها الاتفاق بشأن وضع العلامات الحدودية”، وقال “يمكننا الجلوس والتحاور مع إثيوبيا بشأن التبادل التجاري والمنافع المتبادلة بين البلدين”، ولفت إلى أن لدى قيادة السودان “كثيرا من الأمل والتفاؤل إزاء تفهم القيادة الإثيوبية للعلاقات بين البلدين”.

العين

عن مصدر الخبر

السودان اليوم

تعليقات