السودان الان السودان عاجل

وصفوا هجومها بالعنيف.. آفات زراعية تهدد المحاصيل بولاية غرب كردفان

مصدر الخبر / Ultra Sudan

شكا مواطنون بولاية غرب كردفان من أضرار كبيرة لحقت بالموسم الزراعي جراء تزايد الآفات الزراعية التي أتلفت عددًا من المحاصيل، واصفين هجومها بالعنيف.

ظهور نوع جديد من الآفات يهدد إنتاج الفول السوداني.. ومواطنون يدفعون بمناشدة عاجلة
وقال صدام محمد من محلية ودبندة لـ”الترا سودان”، إن الآفات الزراعية أدت لإيقاع أضرار كبيرة بالزراعة، مبديًا تخوفه من إفشالها للموسم الزراعي هذا العام.

 

وأشار محمد إلى أن الآفات ألحقت ضررًا بالغًا بمحصول الفول السوداني، والدخن، وشجر الهشاب، والسمسم، ونبه إلى ظهور آفة جديدة تماثل حشرة “الناموس” تقوم بالقضاء على أوراق وزهر الفول بامتصاصها بجانب تغيير لونها للأسود، غير مألوفة من قبل، بحسب قوله.

مؤكدًا على تضرر عدد من المحاصيل الزراعية الأخرى جراء انتشار آفة الجراد التي تقضي على الفول السوداني، وشجر الهشاب، السمسـم، وأضاف: “قمنا بإبلاغ إدارة المحليات إلا أنها لم تتدخل حتى الآن لمكافحتها والوضع خطير”.

ودعا صدام محمد السلطات الحكومية بالتدخل العاجل لإنقاذ ما تبقى من الموسم الزراعي بإرسال طائرات وعربات رش بصورة مباشرة بغية تقليل الخسائر.

وقطع بتضرر مناطق عديدة في ولاية غرب كردفان، وأضاف: “عدد من المناطق تضررت جراء هجوم الآفات إلا أن ريف محليتي وودبندو والنهود تضرر بصورة أكبر”.

 

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan