السودان الان

دورة تدريبية لكوادر التغذية بصحة غرب كردفان

مصدر الخبر / سونا

الفولة 20-9-2021 (سونا)-انطلقت بقاعة وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالفولة حاضرة غرب كردفان الدورة التدريبية لكوادر التغذية في المعالجة المجتمعية لامراض سوء التغذية بالتعاون مع منظمة اليونسيف، وتستمر لمدة ثلاثة أيام وتشمل محليات الفولة، السنوط، الدبب، أبوزبد، الأضية وكيلك بإعتبارها من المحليات التي تم فيها إنشاء مراكز ثانية للتغذية إضافة الى المراكز العاملة سابقاً .

و خاطب إفتتاح الدورة مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الدكتور عاطف إبراهيم أبوعنجة مشيدا بالدعم المتواصل من منظمة اليونيسيف للأنشطة الصحية بالوزارة خاصة التي تتعلق بصحة الأطفال مبينا أن أهمية الدورة تنبع من إنشاء المراكز الجديدة التي يجب أن تنطلق بشكل صحيح مبني على المعلومات ألاساسية والدقيقة لتسهم في اكتشاف وعلاج حالات سوء التغذية للأطفال مبكرا .ودعا دكتور ابوعنجة المشاركين في الورشة لتطبيق ما سيتلقونه بمواقع العمل .

من جهته قال مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة عماد الدين أحمد حسن إن افتتاح ثمانية مراكز جديدة للتغذية جاء بناءً على المسح السابق الذي إرتكز على أمراض سوء التغذية والذي تم عبر كوارد مؤهلة ومدربة تمكنت من أداء عملها بشكل جيد .

من جانبه اكد الدكتور احمد بابكر  علي أهمية الدورة التي تتزامن مع إفتتاح المراكز الجديدة متعهدا بمواصلة دعم منظمة اليونيسيف لكافة انشطة الصحة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا