السودان الان السودان عاجل

تفكيك التمكين تلقي القبض على نجل متهم هارب أثناء مصادرة أملاك والده

مصدر الخبر / Ultra Sudan

 

كشفت مصادر رفيعة عن إلقاء القبض بواسطة النيابة على نجل المتهم الهارب عبدالعاطي هاشم الطيب، المسؤول السابق بوحدة تنفيذ السدود وإدارة الكهرباء المتورط في قضايا فساد.

وأكدت مصادر أخرى بلجنة تفكيك تمكين نظام الثلاثين من حزيران/يونيو 1989م، لـ”الترا سودان”، القبض على “حسن” نجل المتهم عبدالعاطي على خلفية إعلانه امتلاكه لأحد مصانع اللحوم التي يمتلكها والده، وذلك أثناء تنفيذ قرار اللجنة الخاص بمصادرة ممتلكات القيادي بالنظام البائد عبدالعاطي.

وأعلنت لجنة إزالة التمكين في مؤتمرها الصحفي نهاية الأسبوع الماضي مصادرة واسترداد كافة أموال وعقارات وأصول المتهم عبدالعاطي هاشم الطيب، على خلفية تورطه في معاملات فساد إبان توليه مناصب بينها مدير إدارة شؤون المالية والإدارية بوحدة السدود وقطاع الكهرباء، بجانب ارتباطه الوثيق بالتنظيم الطلابي للحزب المحلول.

وقالت لجنة تفكيك التمكين إن عبدالعاطي تورط في عدة مشتروات للحكومة بينها استيراد محولات كهربائية بواسطة شركة ” رادكو” التي يمتلكها بمبالغ ضخمة تقدر بـ(2) مليار يورو، إضافة لتحويلات وهمية لمبلغ (170) مليون دولار لخارج البلاد، بجانب تعاقده مع الحكومة لإنشاء مشروعات أخرى تبلغ (1573) مشروعًا بمبالغ باهظة في الولاية الشمالية دون تنفيذها.

وأكدت المصادر بلجنة تفكيك التمكين أن “حسن عبدالعاطي” تم القبض عليه عقب تدوين بلاغ في مواجهته تحت نص المواد (13/ 14) من قانون تفكيك التمكين عقب اعتراضه على التسليم وإعلانه امتلاك أحد المصانع الخاصة باللحوم.

 

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan

تعليق