السودان الان

إزالة الكثبان الرملية بطريق ارقين- دنقلا

مصدر الخبر / سونا

دنقلا فى 19-9-2021م(سونا) أزالت وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية الشمالية وإدارة الطرق والجسور بمشاركة شركة الهصور للتعدين، الكثبان الرملية بطريق أرقين -دنقلا في الكيلو 235 .

 واوضحت الوزارة  أن الزحف الصحراوي يتسبب في  وجود الكثبان في هذه المنطقة الرملية وكثرة المنحنيات فيها مع تغير اتجاه الرياح خاصة في فصل الشتاء وأضافت أن  التحدي لحل هذه المشكلة يتمثل في المتابعة الدورية لإزالة هذه الكثبان من على طرق الولاية.

 واكدت الوزارة  على أهمية الشراكات مع شركات التعدين العاملة في الولاية والاستفادة من إمكانياتها وآلياتته لازالة الرمال ومواجهة تحديات الزحف الصحراوي..

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

تعليق

  • خذوا العبرة و الدرس من الصين. شقت طريق بمىات الكيلومترات فى الصحراء و لكن كداب الصينيين دائما فى مزج الإبداع و الأخلاص و بذل الجهد المتواصل زرعوا الأشجار حول جانبى الطريق لعشرات الكيلومترات و حولوا الصحراء على طول الطريق لغاية خضراء تعج بالحياة. حيوانات برية والطيور و حتى الانسان جذبته فرص الاستثمار فى الزراعة و الصناعات الصغيرة التى يدعمها الطريق الرابط بالمناطق الحضرية. كيف وفرواا الماء و التمويل؟ هنا ياتى دور الدولة الرائد و القائد و هنا مكمن سر الإبداع و الإعجاز الصينى