السودان الان

مجلس الوزراء: خطة طموحة لتحقيق رغبات وطموحات المغتربين

مصدر الخبر / جريدة الديمقراطي

الخرطوم – الديمقراطي

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف، اهتمام حكومة الفترة الانتقالية بشريحة المغتربين والمهاجرين، ولها رؤية جديدة طموحة لتحقيق رغبات وطموحات أبناء السودان بالخارج.

وقال يوسف لدى مخاطبته الملتقى التشاوري حول اسكان واستثمارات المهاجرين السودانيين، ان لدى الحكومة سياسات جديدة لاعادة الثقة بين الجهاز والمغتربين وإيجاد حلول لكل مشكلاتهم واحتياجاتهم.

وأكد ان عملية الإنتاج زادت بصورة كبيرة في القطاع الزراعي والحيواني وأن محصول القمح لدورتين حقق انتاجية عالية، بينما تعمل الحكومة على استغلال الموارد المتاحة واستثمارها بصورة أفضل.

من جانبه امتدح الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، مكين حامد تيراب، دعم مجلس الوزراء ومساندته للجهاز والتغييرات التي من شأنها ان تلبي طموحات المغتربين.

وأشار إلى ان الحكومة الانتقالية تلعب دورا طليعيا في وضع سياسات لجهاز المغتربين تتوافق مع تطلعات الثورة وتعالج السلبيات والإخفاقات التي صاحبت اداء الجهاز في السنين الماضية وأن الجهاز قطع شوطا كبيرا في انشاء مفوضية للمهاجرين والمغتربين السودانيين.

وقال ان الجهاز يدرك احتياجات المغتربين وأنه يعمل على إصلاحات جوهرية من خلال خطة كاملة تعالج القصور وتوفر الفرص الاستثمارية والسكنية بكل ولايات السودان.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الديمقراطي