السودان الان

إحصائية: (18) ألف طفل مصاب بالسرطان سنوياً

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم: رفقة عبدالله
كشفت الطبيبة بـ (برج  الأمل)  الدكتورة  أفراح موسى إحصائيات جديدة عن تفشي السرطان وسط الأطفال في البلاد، وأوضحت أن نسبة دخول مرضى سرطان الأطفال لـ (برج الأمل) بالخرطوم تصل سنوياً حوالى 18 ألف طفل.
وأكدت أفراح أن نسبة الشفاء بين الأطفال من الحالات التي تصل المستشفى تصل إلى “85 %” وأن نسبة التعافي لأطفال السرطان عالية مقارنة بكبار السن، ونوهت إلى أن البرج تنقصه عناية مكثفة وأجهزة التشخيص الطبي، إضافة لغرفة أجهزة لمتابعة العلامات الحيوية للأطفال  ونقص الكوادر الطبية.
من جانبها أكدت المديرة التنفيذية لمنظمة (سودان الأمل) صفاء الأصم أن برج الأمل يحتاج إلى الكثير من الأجهزة الطبية وأوضحت أن التكلفة للأجهزة الطبية المطلوبة تبلغ (6) آلاف يورو وأشارت إلى أن تكلفة تأهيل برج الأمل تصل إلى 117 ألف دولار، وقالت إن البرج يفتقد للكثير من الأجهزة الطبية ويحتاج إلى تأهيل العنابر، ونوهت إلى أن قسم الدعم النفسي هو السكة الوحيدة للعلاج ومحاربة الكيماوي وأكدت أن نسب التعافي عالية وسط أطفال السرطان.
وانطلقت حملة قومية لتأهيل برج الأمل لعلاج سرطان الأطفال بقيادة منظمة سودان الأمل “ركائز ” تشمل عدداً من الفنانين والإعلاميين ورجال الأعمال بفندق السلام روتانا أمس.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي