السودان الان

الصحة بسنار:الرعاية الصحية الأساسية خط الدفاع الأول

مصدر الخبر / سونا

سنجة 18-9-2021(سونا)-أكد د. محمد عز العرب الحاج دفع الله مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار الوزير المكلف ان الإداره العامة للرعاية  الصحية الأساسية هي خط الدفاع الأول لوزارة الصحة وهي أساس الصحة.

وأشاد في تصريح ل(سونا) بدور الإدارة في التصدي للعديد من الطوارئ الصحية وتنفيذها لبرامج مكافحة النواقل والاصحاح البيئي داعيا الى العمل بروح الجماعة، معلنا عن تسخير كافة إمكانات وزارة الصحة لتنفيذ أنشطة وبرامج الصحة.

ودعا عز العرب إلى تكوين فرق جاهزة لأي طارئ مشددا على عدم صرف معينات طوارئ الخريف إلا في حالة الطوارئ الصحية لافتا إلى تفعيل دور المكون المحلي وإسهام المحليات في عمليات الاصحاح بالمحليات السبع بولاية سنار.

من جانبه اكد د. الهادي عوض قسم الله مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية إعداد خطط وبرامج لمكافحة الناقل وصحة البيئة وحملة التطعيم بلقاحات كورونا سترازينكا وجونسون آند جونسون المستمرة حاليا بالإضافة إلى عدد من البرامج التي تخدم الصحة وتحفظ صحة المواطن مستعرضا التحديات التي تواجه إدارته في تنفيذ خططها.

وأبان مدير مكافحة الناقل أسامة صلاح أن لديهم أنشطة قيد التنفيذ حاليا في مكافحة نواقل الأمراض ومكافحة الطور المائي بدعم من وزارة الصحة الاتحادية تنفذ في ست محليات بولاية سنار وينفذها عدد 150 عامل وتصاحبها حملات رش ضبابي مشيرا إلى أن هذه الأنشطة تدعم إستراتيجية الرش بالمبيد ذو الأثر الباقي والتي تتم مرتين في العام بالولاية، مؤكدا استهداف تنفيذ حملات تفتيش منزلي وتثقيف صحي ومعالجة مجتمعية واستمرار الانشطة لمدة شهرين للقضاء على النواقل.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا