السودان الان السودان عاجل

ابناء الشمالية يمهلون الوافدين 24 ساعة لابراز هوياتهم أو مغادرتها

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الجريدة: لجان مقاومة الشمالية
أمهل أبناء الولاية الشمالية جميع الوافدين اليها بغرض التعدين او التجارة او أي أسباب اخرى 24ساعة لتوفيق أوضاعهم وابراز هويتهم وطلبوا من الذين لا يحملون أي مستندات اثبات للشخصية مغادرة الشمالية فورا أو سيتم ترحيلهم قسرا ، ويأتي هذا التصعيد على خلفية مقتل شاب داخل مزرعته في أرقو بعد سرقته ، وبرر أبناء الولاية قرارهم لتفشي التعديات والسرقات والنهب والقتل والأعمال المنافية لسلوك وتقاليد وأخلاق إنسان الشمال، ولفتوا الى عدم وجود مثل هذه الظواهر في الولاية من قبل.
وفي السياق ذاته سيبدأ الشباب بالولاية الشمالية ابتداء من اليوم الزام أي وافد لا يحمل الرقم الوطني او بطاقة قومية مغادرة المنطقة فورا، وتم الاتفاق بين ابناء القرى والمدن في كل مناطق الشمالية ان لا يقوم شخص بتشغيل اي وافد في المنطقه الا بعد تسجيل كامل بياناته بعد التأكد من هويته.
وكشفت المعلومات المتوفره للشباب بأن هنالك عدد كبير جدا من الوافدين من غرب افريقيا وأفريقيا الوسطى واثيوبيا وجنوب السودان وغيرهم يعملون في الشمال بدون أي هويات أو أوراق ثبوتية أو إقامات موثوقة..
وقام الشباب بتوجيه أصحاب البصات السفرية والنقل العام بعدم نقل أي شخص إلا بعد ابراز هويته وتسجيل بياناته، وهددوا من يخالف هذا الامر بمواجهة العقاب المناسب..
وحذر أبناء الشمال الوافدين وقالوا اذا عجزت الدولة عن توفير الأمن اللازم فى المنطقة فشبابنا قادرين على فرضه ونحن مجتمع مسالم لا عهد لنا بثقافة القتل والنهب، معروفين بكرم الضيف ونقدم المعروف لأي قادم لنا، ولكننا لن نقبل ان يمس أمننا وتهدد حياة أولادنا وبناتنا، وقادرون على الحسم عند الضرورة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليقات