السودان الان السودان عاجل

قوات تنسلخ من عقار وتعلن فك ارتباطها من الشعبية

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الجريدة: عثمان الطاهر
أعلنت قوات منسلخة من الحركة الشعبية فك ارتباطها وعلاقتها بالحركة الشعبية جناح مالك عقار، وقطعت بأنها أصبحت لا تربطها أي علاقة لها، وقال قائد ثاني القوات مأمون وادي في مؤتمر صحفي أمس ” انهم وقعوا كمسار واحد بقيادة مالك عقار، واتهمه في ذات الوقت بتحقيق مطامعه واهدافه.

وقطع بأن عقار لن يمثلهم بعد اليوم وأن القوات خارج المنطقتين لا علاقة لها بعقار وانتقد تفعيل خصوصية المسار بالمنطقتين من خلال الحكم الذاتي وتساءل أين موقعنا الآن من اتفاق السلام الذي جرى بدولة الجنوب ؟، داعياً الحكومة الانتقالية والجهات ذات الاختصاص بتنفيذ القرار.

وأكد ان القوات ستؤول للفريق عمر السيد حسب الله ، وذكر وفقا لما ورد بالفقرة ٨ من اتفاق السلام للقوات خارج المنطقتين نعلن فك ارتباطنا وعلاقتتا مع مالك عقار ولفت إلى أن القوات قد اصبحت قائمة بذاتها ولها خصوصيتها، وأشار الى أنهم قاموا بمخاطبة الحكومة الانتقالية بقيادة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ورئيس المجلس السيادي الفريق عبد الفتاح البرهان.
ومن جهته صوب قائد قوات خارج المنطقتين الفريق عمر السيد انتقادات حادة للمستشار السياسي لرئيس الوزراء ياسر عرمان ووصف تفكيره بالسيء وأكد أن الحركة كانت تعمل من أجل تحقيق السلام ومحاربة التفرقة والشتات، وقطع بأن حركته ستظل ملتزمة بما ورد في اتفاق السلام رغم فك ارتباط مع عقار وحمله المشاكل التي حدثت بالمنطقتين والخلل الذي احدثه بالترتيبات الأمنية، وتعهد بتقديم منسوبي حركته اذا خالفوا القواعد العسكرية او ارتكبوا أي سلوك من جرائم وغيرها، وناشد القوات النظامية بالعمل معاً من أجل تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز