السودان الان السودان عاجل

لجنة أمن جنوب دارفور تكشف ملابسات مقتل وجرح 8 أشخاص

مصدر الخبر / دارفور 24

أصدرت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور بياناً كشفت فيه ملابسات حادثة النهب المسلح الذي راح ضحيته موظف بشركة الجنيد لمعالجة مخلفات التعدين وثلاثة من حراسات الشركة التابعين لقوات الدعم السريع بمنطقة وادي ام بربتا بمحلية تلس مساء أمس الثلاثاء.

وأكد البيان- الذي اطلعت عليه دارفور24- ان القوات المشتركة التي دفعت بها لجنة أمن الولاية تمكنت من القبض على الجناة بمساندة الفزع الاهلي الذي خرج عقب وقوع الحادثة.

وذكر البيان ان الجناة سيتم تقديمهم لمحاكمة فورية وناجزة …

اليكم البيان…

ايها الشعب السوداني الأبي

لقد تابعتم الحادث البشع الذي راح ضحيته مهندس مدني وثلاثة عساكر وجرح اربعة اخرين بمنطقة ام بربتا بمحلية تلس اثناء عودتهم  الي مدينه نيالا من منطقة سنقو.

وتعود تفاصيل الحادث الي اعتراض ثلاثة مسلحين علي ظهر دراجة نارية لسيارة لاندكروزر “بفلو” تجارية وقطع الطريق امامها اثناء عودتها من منطقة “سنقو” لمدينة “نيالا” عاصمة الولاية، وعلي الفور قام الجناة بفتحوا النار علي الركاب مما ادي الي مقتل اربعة اشخاص بينهم مهندس مدني وثلاثة عساكر من قوات الدعم السريع كانوا عائدين في اجازة ادارية قصيرة لاهاليهم، واصيب علي اثر ذلك اربعة آخرين باصابات متفاوتة، تم نقلهم الي مستشفي نيالا لتلقي العلاج  وذلك مساء امس الثلاثاء  الموافق ١٤ / ٩ / ٢٠٢١م الساعة الثامنة مساء بعد ان تربص بهم هؤلاء المتفلتين الإرهابيين والذين هدفهم الأول السرقة ونهب الممتلكات بقوة السلاح وزعزعة الأمن وإستقرار المنطقة وجرها لمربع الخراب والدمار، في محاولة لنسف إستقرار المنطقة وتحقيق اهدافها باستغلال وجهل هؤلاء المأجورين.

ايهاء الشعب السوداني العظيم

لقد تمكنت قواتكم المشتركة الباسلة بالتعاون مع الفزع الاهلي من القبض علي الجناة الثلاثة وبحوزتهم عدد بندقية “جيم ثري” ودراجة نارية وبعض المعروضات بعد تطويق كامل للمنطقة في وقت وجيز،  ونؤكد ان الجناة الان في قبضة الشرطة وسيتم تقديمهم الي محاكمة ناجزة وفورية.

وندعو الجميع إلى التحلي بالصبر  واخذ الحيطة والحذر والابلاغ عن اي متفلتين وضبط النفس والتصرف بحكمة مع مثل هذه الأحداث، ونطمن مواطنيننا بان الاجهزة العدلية والشرطية قادرة علي ضبط تلك التفلتات، وفرض واقع مستقر بقوة القانون، مع تقديم المتهمين للعدالة،

ونستنكر بشدة مثل هذه الجرائم المتفشية على مجتمعنا والتي لا تشبه قيمه وعاداته السمحة، وكلنا ثقة في مجتمعنا بأنه قادر علي تفويت الفرصة على المتربصين بأمن البلد وإستقراره.

كما تؤكد لجنة امن الولاية ان أمن المواطن خط أحمر لن تجامل فيه ونجدد الثقة في وعي مجتمعنا ونطالبهم بضبط النفس وعدم إيواء المجرمين وأن يتعاون مع الأجهزة الأمنية في ذلك لأن الأمن مسؤولية الجميع.

وكما تشيد اللجنة الأمن بالقوات المشتركة للقيام بدورها كاملاً في البحث عن مرتكبي هذه الجريمة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة في زمن قياسي

نسأل الله أن يجنب بلادنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن

حتي ننعم بوطن آمن مطمئن موحد يسع الجميع

*لجنة امن ولايه جنوب دارفور*

الاربعاء ١٥/سبتمبر/٢٠٢١م

عن مصدر الخبر

دارفور 24