اخبار الاقتصاد

الامين الشيخ: زيارة الوفد السعودي ستفتح آفاقاً جديدة في التعاون الاقتصادي

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم – اليوم التالي
أكد رئيس الجانب السوداني بمجلس الأعمال السوداني السعودي، الأمين الشيخ مصطفى، أن زيارة الوفد الاقتصادي السعودي برئاسة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن، وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، للسودان ستفتح آفاقاً جديدة في مسيرة التعاون المشترك بين البلدين لما لهما من قواسم مشتركة وتطلعات مستقبلية لتحقيق المصالح المشتركة عبر رؤىً موحدة بمشاركة القيادات والقطاع الخاص بالبلدين.
وقال، خلال مخاطبته جلسة العمل المشتركة لمجلس الأعمال السوداني السعودي ورجال الأعمال بالوفد السعودي الزائر بحضور عدد من وزراء القطاع الاقتصادي والسفير السعودي بالخرطوم الذي انعقد بقاعة الصداقة ضمن فعاليات الملتقى الاقتصادي السوداني السعودي، قال إن الزيارة تأتي والسودان يقف شامخاً يستشرف مستقبلاً جديدًا مؤكداً السعي لتحقيق آمال وطموحات مواطنيه ونهضة البلاد لتسهم بفاعلية في محيطها الإقليمي والدولي بعد عقود من القهر والبؤس.
وأكد رئيس الجانب السوداني بمجلس الأعمال السوداني السعودي أن السودان يمتلك مقومات النجاح لإعادة البناء والتطور من الإمكانيات والموارد والثروات وانه يتطلع الى التعاون الدولي مع الدول التي ساندته كالمملكة العربية السعودية .
وأبان أن الجانب السوداني بمجلس الأعمال يقدم كل ما من شأنه تحقيق النجاح لأعمال الملتقى السوداني السعودي والخروج بنتائج تلبي طموحات البلدين بجانب العمل الإستراتيجي للمجلس خلال المرحلة المقبلة بوضع برنامج واضح يتم تنفيذه وفق مصفوفة محددة في قطاعات استثمارية معينة ومن ثم العمل الجاد لتنفيذها من أجل مصلحة الطرفين على اساس المنافع المتبادلة المستدامة.
من جانبه أشاد ممثل الجانب السعودي بمجلس الأعمال السوداني السعودي، المستثمر حسين بحري، بتفاعل الوزراء والمسؤولين القوي مع المستثمرين في طرح أفكار جديدة لتنمية وتطوير المستقبل الاستثماري في السودان. وعبر عن تفاؤل المستثمرين من الجانب السعودي بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وقال “سنعمل بكل الامكانيات والأفكار الجديدة لتحقيق ذلك مع المسؤولين وتذليل العقبات الاستثمارية ونقل السودان نقلة نوعية ليكون المناخ الاستثماري في السودان جاذباً.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي