السودان الان السودان عاجل

جهاز الأمن في واو يعتقل "ثلاثة" نشطاء

مصدر الخبر / راديو تمازج

اعتقل جهاز الأمن الوطني في مدينة واو بولاية غرب بحرالغزال بجنوب السودان ،  ثلاثة نشطاء يعملون في منظمة المبادرة الاستراتيجية للنساء في القرن الأفريقي  ، بتهمة المشاركة في التخطيط لتنظيم تظاهرات 30 أغسطس.

واعتقل الأمن كل من الناشط ، جال أتيم موسىس ، الناشط بيتر رزق والناشط مصطفى جمعة ايوال، ووفقا للمصدر فهم محتجزين في منشأة للأمن بالقرب من كبري نهر جور.

وقالت مصادر تعمل في منظمة محلية لراديو تمازُج ، فضلت حجب هويتها لأسباب أمنية ، ان النشطاء الثلاثة تم اعتقالهم أثناء مسيرة نظمها المنظمة، قائلاً: “زملائي كانوا في مسيرة في ملعب ايزك و جهاز الأمن طلب منهم مغادرة الملعب أو إبراز وثيقة تصريح ،و لكن قبل إحضار الوثيقة ، بدأ الأمن في اعتقال الموظفين”.

ووفقا للمصدر كانت الهدف من المسيرة التي نظمتها المنظمة هو تدشن برامج “هسع مارا” ، وهو مشروع يهدف إلى تمكين النساء والشباب.

وأكد اللواء صمويل اجونق شوار ، مدير شرطة الولاية في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة في مقر الشرطة في واو ، اعتقال النشطاء الثلاثة.

ومسؤول الشرطة باعتقال الصحفيين الذين كانوا حاضرين في المؤتمر ، الذين يطرحون الأسئلة لمعرفة مكان احتجاز النشطاء.

وحذر مسؤول الشرطة المواطنين بعدم المشاركة في المظاهرات التي دع لها الائتلاف الشعبي للعمل المدني، وقال : أي شخص يخرج من اليوم فصاعداً سيواجه عواقب وخيمة، وإذا كان هناك من يخطط لفعل أي شيء ، فنحن جاهزون كـ القوات الأمنية”.

وقال مسؤول الشرطة ، إنهم قاموا بنشر قوات الأمن الوطني والجيش والشرطة في جميع أنحاء المدينة لقمع المتظاهرين.

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج