السودان الان السودان عاجل

بدء عملية تقييم الولاة و “مجلس الشركاء” يشدد على أهمية الاسراع في تعيين الولاة

مصدر الخبر / دارفور 24

قال مصدر في التحالف الحاكم إن اللجنة الخاصة بتقييم أداء الولاة، بدأت فعليا عملية التقييم، مشيرا إلى إن عملية التقييم سوف تخلص في أقل من أسبوع.
ونقل المصدر ل”دارفور24″ قوله إن التغيير لن يطال جميع الولاة، لأن اللجنة سوف ترفع توصيات لإعفاء بعض الولاة والإبقاء على بعضهم.

وكان قد أمن مجلس شركاء الفترة الإنتقالية على أهمية الإسراع فى تعيين الولاة والمجلس التشريعى، وشدد على ضرورة الالتزام باجتماعاته الدورية لمعالجة القضايا الوطنية الملحة.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الشركاء وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي ان الاجتماع التشاوري للمجلس الذي ترأسه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان مساء الخميس إستعرض عدداً من القضايا الوطنية، من بينها تعيين الولاة وتشكيل المجلس التشريعى، إلى جانب عدم انتظام جلسات المجلس.
وتعكف هذه الأيام لجنة تقييم اداء ولاة الولايات بالمجلس المركزي لتحالف الحرية والتغيير تمهيداً لاعلان تعيين ولاة جدد للولايات، وبحسب مصادر دارفور24 فإن التغيير لن يطال جميع الولاة، وأن اللجنة سترفع توصيات لإعفاء بعض الولاة والإبقاء على بعضهم.
وذكرت مريم الصادق أن الاجتماع أكد على أهمية الاسراع في تعيين الولاة، وضرورة مواصلة المجلس لاجتماعاته بإنتظام للإضطلاع بدورة فى معالجة القضايا الوطنية الملحة.

عن مصدر الخبر

دارفور 24