السودان الان السودان عاجل

السلطات في الرنك تقوم بإزالة نقاط العشوائية لجمع الضرائب

مصدر الخبر / راديو تمازج

قالت السلطات الحكومية بولاية أعالى النيل في جنوب السودان  أنها قامت بإزالة نقاط الغير قانونية لجمع الضرائب على طول الطريق بين مقاطعات الولاية.

ويشكو التجار من كثر نقاط جمع الضرائب على طول الطرق في جميع أنحاء جنوب السودان ، وقد ساهم ذلك في ارتفاع أسعار المواد الإستهلاكية.

وقال الطيب اوكوج اجاك ، مستشار السلام والأمن لحاكم الولاية، رئيس لجنة إزالة النقاط الغير قانونية  في تصريح لراديو تمازُج الخميس ، أن اللجنة قامت بإزالة نقاط الغير  قانونية على طول الطرق بين المقاطعات.

وقال اجاك ، ان الهدف من إزالة هذه النقاط هو توحيد الإيرادات الضريبية في الولاية وانسياب الحركة التجارية دون عوائق. مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل في إزالة النقاط الغير قانونية على مجرى الطريق النهري من الرنك حتى ملكال.

من جانبه رحب عدد من التجار في سوق الامتداد في شمال مدينة الرنك، بخطوة الحكومة لإزالة نقاط الغير قانونية.

وقال التاجر حسين الجراري : “نرحب بقرار الحكومة لإزالة النقاط العشوائية، لأن التجار لهم معاناة من تعدد نقاط جمع الضرائب، قائلا “القرار يساهم في الحد من ارتفاع الأسعار”.

وناشد التاجر وليم أنطوني ، الحكومة بتطبيق القرار، أما التاجر بولس جون ، فقد طالب الحكومة باتخاذ قرارات أخرى تهدف إلى خفض الضرائب على السلع، مشيدا بقرار إزالة النقاط العشوائية.

وأشادت التاجرة مدينة عثمان، بقرار إزالة نقاط التحصيل الغير قانونية، قائلة: “الخطوة يساعد في تراجع أسعار، والمواطن سيشعر بالراحة عندما تكون البضاعة متوفرة”.

وأعرب شول اجنيق ، الأمين العام للغرفة التجارية بمقاطعة الرنك في حديث له مع راديو تمازج ، عن تقديره لحكومة الولاية  على قرار إزالة نقاط جمع الضرائب الغير قانونية.

وقال اجينق، إن القرار يساعد في انسياب حركة البضائع بين مقاطعات الولاية، مشيرا إلى أن النقاط الغير قانونية كانت تمثل تحدي أمام التجار والحركة التجارية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج