السودان الان

اتفاقية بين المجلس القومى للتدريب والمعهد الوطني الديمقراطى

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 4-8-2021 (سونا)- وقع المجلس القومى للتدريب مع المعهد الوطني الديمقراطى على اتفاقية لتدريب مسؤولى التخيطط الاستراتيجي.

وقال محمد السمانى الامين العام للمجلس القومى للتدريب في تصريح لسونا أن الاتفافية تدعم مشاريع وخطط المجلس القومى للتدريب لبناء القدرات وإعادة الثقة في الخدمة المدنية في السودان، مشيرا أنه  امر في غاية الاهميةـ معربا عن سعادته لتوقيعها. وأضاف في اطار سعى حكومة الثورة لبناء خدمة مدنية سليمة كان لابد من الاهتمام بالتدريب، معتبرا بانه المسؤلية الاولى للمجلس، مؤكدا الحرص والاهتمام بالتخيطط وتحديد الاحتياجات التدريبية، مناشدا السيد رئيس الوزراء والدولة في كل مستوياتها إلى دعم هذا الاتجاه .

وأوضح الامين العام للمجلس القومى للتدريب أن المذكرة التي تم توقعيها اليوم هي من اول المشاريع التي ستنفذ خلال هذا الشهر لتدريب مسؤولى التخيطط الاستراتيجي حتى يستطيعوا ان يضعوا خططهم الاستراتيجية التي يمكن ان تكون قابلة للتنفيذ، كما أكد اهتمامه علي تنفيذ الاتفاقية والرصد والمتابعة العملية التي تعوق تنفيذ الخطط. معربا عن توقعه بتوقيع هذه الاتفاقية بدايات مبشرة في هذا الاتجاه لترقية الخدمة المدنية وتحقيق التنمية والرخاء للبلاد والتحول الديمقراطى.

واشارت سامية محجوب المدير القطرى للمعهد الوطني الديمقراطى أن المنظمة بدأت عملها في الخرطوم منذ اكثر من عام، حيث تم افتتاح المكتب بصفة نهاية بدعم من الوكالة الامريكية ومن ابراز نشاطاته مساندة الحكومة السودانية خلال المرحلة الانتقالية، معبرة عن سعادتها ان تكون هذه اول اتفاقية مع المجلس القومي للتدريب والمعهد القومي الديمقراطى حتى يكون المجلس القومي للتدريب المكان الامثل لبناء الخطط لجميع العاملين بالخدمة العامة بالسودان متمنيةان تكون بداية موفقة بيننا وبين المعهد.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا