السودان الان

حمزة بلول يدشن استديوهات التدريب بأكاديمية علوم الاتصال

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 4-8-2021(سونا) – دشن وزيرالثقافة والاعلام الاستاذ حمزة بلول استديوهات التدريب باكاديمية السودان لعلوم الاتصال والتدريب وتعهد بأن تخطو وزارته بعملية تدريب وتأهيل الاعلاميين خطوات واسعة  في المرحلة الانتقالية الحالية على مستوى السودان .

وعبر بلول في كلمة الافتتاح اليوم  بحضور سفيرة فرنسا بالسودان إمانويل بلاتمان التى إطلعت بلادها بتأهيل استديوهات الأكاديمية ،عن تقديره للحكومة الفرنسية التي وقفت الى جانب السودان منذ اندلاع ثورة ديسمبر المجيدة في مجالات شتى ابرزها مؤتمر باريس الذي مهد لإعفاء الديون وذلك من إجل إنجاح الفترة الانتقالية حتى تتحقق الديمقراطية المستدامة في أعقاب انتخابات حرة ونزيهة .

 وأشارالى ان وزارته ستعمل على ترقية  ورفع التأهيل  حتى يمكنها من تغطية كافة الاقليم برمته وذلك عبر التعاون مع  البلدان الصديقة والشقيقة حتى تغطي عمليات التدريب كافة القطاعات الاعلامية بدءا من صغار المحررين المبتدئين وحتى مستوى المديريين بحيث تمكنهم من رفع قدراتهم الفنية حتي اذا ما جاءت جهة اعلامية لتعمل في السودان تجد أن قطاع الاعلاميين مؤهل ومقتدر .

و شدد  بلول على انه سيتم افتتاح منصة  الناطق الرسمي  للحكومة في 17 من شهر اغسطس الجاري بحيث يتم عرض  تدفق المعلومات  ذات المصداقية  الدقيقة  .

من جانبها عبرت سفيرة فرنسا  في الخرطوم في كلمتها  عن سعادتها لاسهام بلادها في تأهيل الاكاديمية مؤكدة ان فرنسا ستظل تقف الى جانب السودان لانجاح الفترة الانتقالية .

   من جانبه اوضح وكيل وزارة الثقافة والاعلام رشيد سعيد أن الوزارة تولي عملية بناء القدرات لدى الاعلاميين إهتماما كبيرا من أجل رفع كفاءة الخدمات الاعلامية .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا