السودان الان السودان عاجل

وصول أكثر من "ألف" مواطن من نازحي الفيضانات في جونقلي الى ملكال

مصدر الخبر / راديو تمازج

قالت السلطات الحكومية في ولاية اعالى النيل، بجنوب السودان، أن نحو ألف وخمسمائة” مواطن من نازحي الفيضانات من ولاية جونقلي وصلوا إلى مدينة ملكال في فترة من “26 و27” يوليو الماضي.

وأوضح يوانس وليم اوجوك، رئيس مفوضية الإغاثة وإعادة التأهيل الولائي،  في تصريح لراديو تمازُج الاثنين، أن الولاية استقبلت  نحو “1500” نازح أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن من مقاطعات فنجاك وفيجي بولاية جونقلي.

وقال يوانس، أن حكومة الولاية، استضافة النازحين في مقر قوات الدفاع المدني وتم تقديم مساعدات إنسانية عاجلة لهم بواسطة المنظمات، مبينا أن المعلومات المتوفرة لدى المفوضية تشير إلى تدفق المزيد من النازحين نحو مدينة ملكال قريبا.

وكشف المسؤول المحلي، عن حالات النوح للمواطنين إلى دولة السودان بسبب الفيضانات في عدد من مقاطعات الولاية، قائلاً: “نحن لا نشجع  حركة اللجوء إلى المخيمات في السودان بسبب الفيضانات لذلك عملنا على استضافة النازحين بمدينة ملكال لحين انتهاء فترة الفيضانات ومن ثم العودة إلى ديارهم”.

وبحسب المعلومات وصل عدد كبيرة من نازحي الفيضانات بولاية جونقلي خلال الأشهر الماضية الى ملكال، لكن غالبيتهم توجهوا نحو مخيمات اللاجئين في ولاية النيل الأبيض السودانية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج