السودان الان

76٠2% نسبة النجاح بشهادة الأساس بالنيل الابيض 

مصدر الخبر / سونا

كوستى-4-8-2021(سونا)- اعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الابيض اليوم عن نتيجة امتحانات شهادة مرحلة الاساس بالولاية  للعام الدراسي 2021 م بنسبة نجاح 76.2 % واحرزت التلميذة عهود محمد دفع الله محمد  من مدرسة الصفا النموذجية بنات من محلية كوستي المرتبة الاولى على مستوى الولاية بـمـجموع ٢٧٨ درجة.

وحققت محلية الدويم المرتبة الاولى من بين محليات الولاية في نسبة النجاح فيما جاءت مدرسة المنار الاساسية الخاصة بكوستي في المرتبة الاولى من بين المدارس على مستوى الولاية حسب متوسط التحصيل.

واشاد الاستاذ اسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض بوزارة التربية والتوجيه بالولاية لدى مخاطبته المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتوجيه بصالة اماسى النيل الأبيض بكوستي لإعلان النتيجة بالجهود التي بذلتها في سبيل انجاح العام الدراسى الاستثنائي رغم الظروف الصحية التي تعيشها البلاد في ظل جائحة كورونا وهنأ سيادته التلاميذ المتفوقين وأسرهم بالنتائج التي حققوها داعيا الجميع للإهتمام بالتعليم ورعايته.

وحيا والي النيل الابيض كافة المعلمين المنتشرين في ربوع الولاية  الذين يؤدون رسالتهم على الوجه الاكمل ووصف هذه النتيجة بالمبشرة في ظل التحديات التي تعمل فيها الوزارة وظروف الولاية.

واستعرض والي النيل الابيض جهود حكومته في محاربة الفساد وإصلاح الخدمة المدنية وإحداث اختراق حقيقي في العمل التنموي بجميع محليات الولاية.

وقال وراق ان تغيير السلم التعليمي بالبلاد واعتماد المرحلة المتوسطة يعتبر واحدا من التحديات التي تواجه العملية التعليمية بالولاية مؤكدا مواصلة حكومته في توفير متطلبات العملية التعليمية والحفاظ على الاستقرار الذي تشهده الولاية في كافة المناحي.

من جهتها قالت الاستاذة وداد محمد الحسن الطاهر المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية ان الاستقرار والتعاون بين كافة إدارات الوزارة ساهم بشكل كبير في إكمال  العام الدراسي وتحقيق هذه النتيجة التي اتسمت بالشفافية والصدق.

اشادت وداد بكافة الجهات التي اسهمت في استقرار التعليم من الاجهزة النظامية والمؤسسات ذات الصلة وشركاء التعليم ومنظمات المجتمع المدني الذين ساندو العملية التعليمية بجميع محليات الولاية.

الى ذلك قالت الاستاذة رقية عبدالقادر مدير  الادارة العامة لمرحلة الاساس بوزارة التربية والتوجيه بأن هذه النتيجة حقيقية ومحفزة وخالية من عمليات الغش مشيرة للجهود التي بذلت في انجاحها.

كما حيت  كافة الجهات التي وقفت مع وزارة التربية والتوجيه وساندتها من اجل إستقرار وإنجاح العام الدراسي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا