السودان الان

إنطــلاق الحملة الشاملةَ لمكافحة نواقل الأمراض بكوستي

مصدر الخبر / سونا

كوستي 4-7-2021 (سـونا)- جدد الدكتور محجوب نجيب محجوب، المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض، تأكيده التام لدعم كافة برامج اصحاح البيئة ومكافحة النواقل بجميع محليات الولاية.

قال محجوب إن التأمين الصحي مؤسسة تكافلية تسخر امكانياتها المادية والفنية للارتقاء بالخدمات الصحية بالولاية مبيناً أن تدشين الحملة الشاملة لمكافحة نواقل الأمراض وعمليات الرش الضبابي التي تنفذها إدارة الخدمات الصحية بمحلية كوستي بشراكة مع التأمين الصحي بالولاية والتي تستمر لمدة خمسة أيام ، وجدت الرعاية الكاملة والدعم المقدر من التأمين الصحي وتشمل جميع الأحياء بمحلية كوستي.

وقال محجوب إن حملات الرش الضبابي ومكافحة نواقل الأمراض التي انطلقت مؤخراً  بمحلية كوستي ستشمل جميع محليات الولاية وذلك في إطار تفعيل  الشراكة مابين إدارات الخدمات الصحية بالمحليات والتأمين الصحي والتي يقدم من خلالها  التأمين الصحي المبيدات والآليات وأدوات الحماية الشخصية للعاملين في هذه الحملات.

من جانبه أشاد الأستاذ الماظ محمود محمد، مدير إدارة الخدمات الصحية بمحلية كوستي، بجهود مؤسسة التأمين الصحي في دعم حملات مكافحة نواقل الأمراض والرش الضبابي مشيراً إلى الأدوار الكبيرة التي اضطلع بها  التأمين الصحي في دعم القطاع الصحي .

وقال الماظ إن شراكتهم مع هذه المؤسسة تم تفعيلها بصورة جيدة منذ  مطلع العام  2021 من خلال أسبوع الملاريا والذي ساهم فيه التأمين الصحي بتأهيل المعمل المرجعي الخاص بتشخيص الملاريا مشيراً إلى أن مشاركتهم في الحملة الشاملة لمكافحة نواقل الأمراض تهدف لإكمال دور الحماية لصحة المواطنين .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا