اخبار الرياضة

 بعض تفاصيل دوري السوبر الإفريقي القمة تصارع أندية أفروعربية في البطولة

مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تفاصيل بطولة كأس السوبر الافريقي التي ستضم هذه البطولة 20 نادياً من الأفضل في القارة السمراء.. هذا وسيتم تقسيم 20 نادياً إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 10 أندية…. يتأهل من كل مجموعة 4 فرق الأولى إلى دوري ربع النهائي… على أن تكون البطولة بنظام صعود وهبوط كما يحدث في الدوريات المحلية.

حيث الفريقين اللذين يحتلان المركزين 9 و 10 ينزلان إلى البطولة الإفريقية الثانية وكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف ان المباريات في البطولة ستلعب بنظام الذهاب والاياب وأن جوائز البطولة تصل إلى أكثر من 20 مليون دولار… هذا وتشارك الأندية بحسب الكاف بفريقين وفريق واحد ومن بين الأندية المشاركة في البطولة فريقا القمة الهلال والمريخ حيث جاءا ضمن قائمة الأندية المشاركة في دوري السوبر الإفريقي، وقد جاء اختيار الأندية المشاركة في البطولة على النحو التالي… من مصر: فريقا الأهلي – الزمالك ومن تونس: فريقا الترجي – النجم، ومن المغرب: فريقا الرجاء – الوداد… ومن السودان : فريقا الهلال – المريخ، ومن  الجزائر: فريقا شبيبة القبائل – وفاق سطيف،  ومن جمهورية الكنغو الديمقراطية: مازيمبي – فيتا، ومن جنوب إفريقيا: صن داونز – أورلاندو بايترس  ومن  نيجيريا: إنييمبا ومن تنزانيا: سيمبا ومن الكاميرون: القطن الكاميروني.. ومن مالي: الملعب المالي ومن غانا: الأشانتي كوتوكو “ومن غينيا: حوريا الغيني.

معيار المشاركة

معيار الاختيار حسب التصنيف القاري للأندية وتم تكوين لجنة للبطولة برئاسة رئيس الاتحاد الموريتاني وسترفع تقريرها النهائي الشهر القادم.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة