السودان الان السودان عاجل

انطلاق حملة تطعيم الكلاب والحمير في الرنك

مصدر الخبر / راديو تمازج

دشنت إدارة الثروة الحيوانية ومنظمة الأمم المتحدة للاغذية “الفاو”، في مدينة الرنك بولاية اعالى النيل بجنوب السودان، حملة التطعيم ضد مرض داء الكلب، تستهدف الكلاب والحمير.

وأوضح جاد الله دينق ديينق، مدير إدارة الثروة الحيوانية بالمقاطعة في تصريح لراديو تمازُج أن الهدف من الحملة تطعيم الكلاب الضالة والحمير، ضد داء الكلب، تستهدف نحو مئتان وخمسون من الحمير ومائة وخمسون من الكلاب.

وناشد دينق، أصحاب الحمير والكلاب إلى ضرورة التوجه إلى مراكز التطعيم لأخذ الجرعات.

من جانبه قال الطبيب جادا واني رومبي، ممثل منظمة الفاو، بمقاطعة الرنك في حديثه لتمازُج، أن حملة التطعيم ضد أمراض الحيوانات، يأتي في إطار دور المنظمة للحد من المرض وتقليل حالات العض وسط الحيوانات خاصة الكلاب.

وأوضح رومبي، أن الحملة تستمر لخمسة أيام في أربع مراكز داخل مدينة الرنك، كاشفاً أن نحو “60” ألف شخص يتعرضون سنويا  لداء الكلب في جميع أنحاء العالم أغلبهم في أفريقيا.

وعبر انيانق اقو، المدير التنفيذي لمقاطعة الرنك، عن تقديره لجهود منظمة الفاو بمقاطعة الرنك في حماية الثروة الحيوانية، مؤكدا دعم الحكومة لكل المنظمات التي تعمل في تنمية وتطوير المنطقة. 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

تعليقات

  • طيب و نحن دخلنا شنو بتطعيم حيوانات في دولة إخري؟!!.
    يا محرري الراكوبة الرجاء الرد.

    • ولا حتلقي زول يرد عليك… الراكوبة بعد وليد الحسين بقت موقع كيزان بإمتياز و الدليل المستوي المتدني في كل شي و غياب كتابات كبار كمولانا سيف الدولة و غيرو من المناضلين. والله الواحد بجي مرة مرة للرد على الكيزان الملاعين و يطمم ليهم بطنهم.