السودان الان

إجراءات لتخفيف آثار إضراب كوادر معامل التأمين الصحي بنيالا

مصدر الخبر / سونا

نيالا 2-8-2021 (سونا) ـ أعلنت الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بولاية جنوب دارفور عن إجراءات عملية لتخفيف الآثار المترتبة عن إضراب الكوادر الفنية بمعامل مراكز التأمين الصحي بمحليات الولاية الذي تم تنفيذه اليوم للمطالبة بزيادة أجورهم تماشيًا مع الوضع المعيشي بالبلاد.

وقال أحمد بخيت الطاهر المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالإنابة في تصريح لـ(سونا) إن الإدارة أعلنت عن موجهات لمديري المحليات والمشرفين بشراء خدمة من مراكز القطاع الخاص، بجانب معمل مستشفى الشرطة بمدينة نيالا، حتى لا يتأثر متلقي الخدمة عبر التأمين الصحي من آثار محتملة جراء الإضراب، فضلا عن توفير سيارات لنقل المواطنين من المراكز إلى معامل المستشفيات ومراكز شراء الخدمة.

ودعا بخيت المواطنين وعملاء التأمين الصحي بالولاية للتوجه إلى معامل شراء الخدمة التي تعاقد معها التأمين الصحي لحين فك إضراب كوادر المعامل.

وفيما يتعلق بأجور واستحقاقات كوادر المعامل أوضح الدكتور محمد أبكر أحمد التونسي، المدير التنفيذي للتأمين الصحي بولاية جنوب دارفور في تصريح لـ(سونا) أن ملتقى مديري التأمين الصحي بالولايات الذي انعقد في يوليو المنصرم أقر زيادة أجور الأطباء والكوادر الطبية ضمن لائحة موحدة لكل ولايات السودان، داعيا كوادر المعامل إلى فك الإضراب ومواصلة العمل لحين إجازة اللائحة القومية التي تضمن لهم معالجة الأمر بصورة جذرية لكل العاملين وبصورة عامة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا