السودان عاجل

الغالي يرأس اجتماع لجنة الترتيب لاستقبال وتنصيب حاكم إقليم دارفور

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 2-8-2021 (سونا)- رأس الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، بالقصر الجمهوري اليوم، اجتماع اللجنة العليا للترتيب لاستقبال وتنصيب حاكم إقليم دارفور، مني اركو مناوي، في العاشر من أغسطس الحالي بمدينة الفاشر، حيث ضم الاجتماع طيفا واسعا من القوى السياسية وممثلين لحركات الكفاح المسلح والمؤسسات السيادية والرسمية.

وأكد عضو اللجنة د. محمد زكريا فرج الله، في تصريح صحافي، أن الاجتماع ناقش العديد من التصورات التي رفعتها اللجان الخاصة بإعداد المكان والاستقبال والبرامج والمناشط بجانب تصور لجنة النقل، والبرامج المصاحبة للاحتفالية.

وأوضح د. محمد زكريا أن الاجتماع أمن على التوصيات التي خرجت بها اللجان المختلفة، مبيناً أن الاحتفال سيكون احتفالا لكل السودانين، ويعد خطوة متقدمة في مسيرة اتفاق جوبا لسلام السودان، خاصة وأن تنصيب حاكم إقليم دارفور يعتبر أحد مكتسبات اتفاقية جوبا.

وقال عضو اللجنة إن الاجتماع أمن على أن يمثل الاستقبال تظاهرة ثقافية تعكس وجه السودان المشرق وتعزز مسيرة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي وتسهم في تجديد الدماء في هياكل الفترة الانتقالية على مستوى إقليم دارفور.

وأشار د. محمد زكريا إلى أن اللجنة العليا للترتيب لاستقبال وتنصيب حاكم إقليم دارفور ستواصل اجتماعاتها حتى موعد الاحتفال في العاشر من أغسطس  الجاري بمدينة الفاشر حاضرة إقليم دارفور.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا