السودان الان السودان عاجل

ضبط متهمين بحوزتهما كلاشنكوف بولاية الجزيرة

مصدر الخبر / المشهد السوداني

تمكنت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية من الإيقاع بمتهمين إثنين وبحوزتهما عدد2بندقية كلاشنكوف وتتخذ إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين .

وقال الرائد شرطة/أبوبكر محمد الزين مدير إدارة مباحث ولاية الجزيرة في تصريح(للمكتب الصحفي للشرطة) أن خلفية البلاغ تعود لإنفاذ خطط الإدارة لملاحقة الجرائم الجنائية والمظاهر السالبة التي تمس الطمأنينة والسلامة العامة والعمل علي منع إنتشار السلاح بأيدي المواطنين وأن إدارته رصدت حركة المركبات بالطرق القومية وعبر المعابر وذلك بتكليف فريق ميداني بقيادة ضابط لمراقبة حركة الرعاة بسهل البطانة مضيفا أن الفريق نفذ بنجاح كمين محكم أسفر عن ضبط متهم يبلغ من العمر 31عام وبحوزته بندقية كلاشنكوف ولزومها عدد23طلق ناري وذلك بالقرب من قرية (التنوبة) بطريق القضارف.

ونجح فريق آخر بمعبر العريباب شرق مدينة ود مدني حاضرة الولاية من الإيقاع بمتهم آخر يبلغ من العمر45 عاما يعمل بالتجارة وبحوزته بندقية كلاشنكوف ولزومها عدد2طلق ناري.

وأضاف مدير مباحث ولاية الجزيرة باتخاذ إدارته إجراءات بلاغ في مواجهة المتورطين تحت المادة 26من قانون الأسلحة والذخيرة بقسم شرطة دائرة الإختصاص .

من جانبه أوضح اللواء شرطة حقوقي/النذير خضر عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية أن إدارته ترصد أنشطة وتحركات المجرمين وتهدف إلي تجفيف بؤر الجريمة مبينا أن إدارته بولاية الجزيرة نجحت في إنهاء النشاط الاجرامي لمتهمين إثنين حازا أسلحة نارية بدون ترخيص وتم إتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما مبينا أن إمتلاك السلاح الناري للمواطنين بدون الحصول علي الترخيص يشكل تهديدا للمجتمع موكدا جاهزية إدارته ومقدرتها علي حسم كافة المظاهر السالبة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني