السودان الان السودان عاجل

حزب المؤتمر السوداني يطالب بفصل الدين عن الدولة “العلمانية” ويكشف موقفه من المصالحة

مصدر الخبر / السودان اليوم

اوصى حزب المؤتمر السوداني بفصل الدين عن الدولة في ختام مؤتمره التنظيمي الأول مساء أمس عقب التصويت على القرار بنسبة تصويت فاقت 70% وفق تاكيدات رئيس الحزب بمؤتمر صحفي اليوم.

وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير ردا على سؤال موقف الحزب بفصل الدين عن الدولة ان الحزب يركز على دولة تقف على مبدأ المواطنة لاتفرق بين المواطنين على اساس من الاسس سوى الدين او العرق ولابد ان يتم فصل الدين والدولة وتكون الدولة في حالة حياد .

وتحدث عن المصالحة حيث قال ان البلد ملك للجميع ويجب عدم مصادرة اي حقوق لكن قبل المصالحة الكاملة يجب ان تحقق العدالة و محاسبة كل فاسد ومجرم .

وشدد الدقير في المؤتمر الصحفي اليوم على اهمية وجود احزاب سياسية ديمقراطية في السودان عبر الاستفادة من تجربة التغيير الحالية وتطوير الاحزاب وانتقد ما جرى من تراجع في الحكم الانتقالي وضرورة معالجة الاخطاء الماضية والتصحيح واكد على اهمية تنفيذ مبادرة رئيس الوزارء وضرروة تشكيل المجلس التشريعي و اعلان الولاة .
حيث كان قد اختتمت فعاليات المؤتمر التنظيمي الاول الذي انعقد تحت شعار بناء مؤسسية تطوير يوم امس الاحد .
و ناقش المؤتمر عدد من الأوراق تناولت مجمل من المحاور من ضمنها (الإستراتيجية الحزبية، صناعة القرار الحزبي، التحول الرقمي، ورقة الدستور) بذل فيها المشاركات/ين في المؤتمر من جميع فرعيات و قطاعات الحزب داخل السودان و خارجه؛ عصف ذهني إمتد لمدة 72 ساعة و خرجوا بمجمل من التوصيات عرضت في المؤتمر الصحفي للحزب بمنبر سونا للأنباء في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم.

 

عن مصدر الخبر

السودان اليوم

تعليق

  • لماذا ترفضون حكم الله كمسلم من واجبك أن تدعو لحكم الله لان الله خلقنا للعبادة وصلاتنا ومحيانا ومماتنا ونسكنا لرب العالمين وامرنا بذلك اتقو الله فيما تقولون وتعملون