السودان الان

ملاك العقارات ينظمون وقفة إحتجاجية أمام وزارة العدل

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم-2-8-2021(سونا)-نظم ملاك العقارات المتضررين من قانون إيجار المباني لسنة 1991 وقفة إحتجاجية اليوم أمام وزارة العدل طالبوا خلالها بتعديل القانون.

ورفع المتضررون مذكرة الى وزير العدل والنائب العام أكدوا فيها تضررهم المباشر من القانون الذي لايواكب المتغيرات الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وقال الاستاذ  حسام رحمة المحامي في تصريحات صحفية إن المذكرة التي رفعت إلى وزير العدل حوت كافة المعوقات التي تواجه المؤجرين من قانون إيجار المباني لسنة 1991 مؤكدا ان المذكرة طالبت بالغاء مادة الإجارة الحكمية التي تنص على انه لا يحق للمالك المطالبة بإخلاء المستأجر للعقار إلا بعد سبعة سنوات.

وقال ملاك العقارات إن أهم المسائل غير العادلة التى يثيرها القانون استرداد الحيازة للحوجة الماسة أثناء سريان الأجرة التعاقدية حيث قصر القانون حق المؤجر فى استرداد الحيازة على الإجارة الحكمية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا

تعليقات

  • أفضل عقد إيجار للشقق سنوي موجود بالمملكة العربية السعودية و يطبق تطبيقا حقيقيا في جميع مكاتب العقارات لا يوجد لعب و لا ظلم و لا لف و لا دوران عشت بالسعودية 25 سنة وهي مدة كافية يمكن الإستفادة من عقد الإيجار السعودي للشقق و تطبيقه في السودان أطلبوا العلم و لو بالصين و السعودية أقرب لكم مقطع البحر و أكيد الحكومة السعودية تستفيد منه و مكتب العقار و المستأجر لا تضيعوا أوقاتكم مع جرجرة المحامين و أكل أموال الناس بالباطل

  • العقد شريعة المتعاقدين. الدولة تحافظ على التزام المتعاقدين بشروط العقد ولا تنحاز لأحد طرفي العقد بالقوة الجبرية. الاجازة الحكمية لا محل لها في العقد الا اذا نص عليها.