اخبار الرياضة

أنهى مشاركته في أولمبياد طوكيو .. البعثة المشاركة تعود إلى الخرطوم على دفعات

مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

صدام كومي يحل خامسًا في سباق 400م ويحقق رقماً قياسياً

الاتحادات المشاركة في طوكيو تؤكد الاستفادة من الأولمبياد

الخرطوم: معتز عبد القيوم

أسدل الستار على مشاركات السودان في أولمبياد طوكيو المقام هذه الأيام وسط متابعة من قبل العالم والاتحادات الرياضية في كل الألعاب.. وستبدأ البعثة في العودة خلال الساعات القادمة للعاصمة الخرطوم.

صدام يحل بالمركز الخامس في سباق ٤٠٠ م

حل العداء صدام كومي بالمركز الخامس في سباق ٤٠٠ م ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو التي جرت فعالياته صباح أمس الأحد محققاً رقماً شخصياً جديداً (46/33). واستطاع صدام أن ينجح في ١٠٠م الأخيرة في تخطي عدد من اللاعبين..

وبهذه المشاركة يكون السودان اختتم مشاركته في الأولمبياد والتي وجدت الإشادة والاستحسان من قبل الفنيين المراقبين.

مشاركة كومي طيبة

قال رئيس اتحاد ألعاب القوى المعز عباس إن مشاركة صدام كومي في سباق الـ 400 متر أمس بطوكيو امتداد لمشاركة أم الألعاب السودانية في الدورات الأولمبية، وهو ما يؤكد إمكانية السودان وقدراته على التواجد في هذه المحافل لما يملكه من خامات، وأشار المعز إلى أن صدام يملك من الخبرة التي تمكنه من الظهور الجيد في سباق أمس في 400م، يعد ظهوراً يليق باسم السودان وتاريخه في هذا المنشط، وأكد رئيس الاتحاد أن صناعة بطل قادر على الوصول والمنافسة في هذه الفعاليات يحتاج إلى سنين تتضافر فيها  الجهود، وبإذن الله عقب العودة من طوكيو سنعمل بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة على رأسها وزارة الشباب والرياضة الاتحادية واللجنة الأولمبية السودانية من أجل العمل على تطوير منشط ألعاب القوى بالسودان.

البعثة تبدأ العودة

تبدأ بعثة السودان المشاركة في أولمبياد طوكيو في العودة إلى السودان حيث سيغادر الجزء الأول من البعثة الإدارية والفنية من طوكيو  يوم الثالث من أغسطس، يذكر أن أي منشط انتهت منافساته يغادر فورًا حسب قرار اللجنة المنظمة.

هواتف نقالة للأبطال

شركة سامسونغ للهواتف النقالة أحد رعاة دورة  الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020م تهدي أي لاعب شارك في الأولمبياد جهاز موبايل Sam Song S21. Memory 256 GB بكامل ملحقاته مع شريحة DATA، وكان جميع اللاعبين المشاركين  قد استلموا هواتفهم من مقر الشركة بالقرية الأولمبية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

تعليق