اخبار الرياضة

مدرب المنتخب الوطني فيلود:

مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

غياب التش لن يعوض… والمنتخب الوطني متجانس الآن

بدأ المنتخب الوطني العد التنازلي في إعداده لمواجهة نظيره المغربي المحدد موعدها في 4 سبتمبر المقبل في افتتاح منافسات المجموعة التاسعة المؤهلة لمونديال 2022م، وأجرى كووورة حواراً استباقيًا مع الفرنسي هوبير فيلود المدير الفني للمنتخب، كشف فيه عن جوانب جديدة تتعلق بمواجهة المنتخب المغربي، وطموح “صقور الجديان.

كما تحدث المدرب الفرنسي عن قائمة المنتخب وتقييمه لمنتخبات المجموعة وتطرق فيلود لتفاصيل اتصاله بهاني مختار قائد المنتخب الألماني للشباب صاحب الأصول السودانية، لدعوته للانضمام للمنتخب الوطنى.

ـ ما تقييمك لمسيرة المنتخب السوداني في الفترة الأخيرة؟

التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022م وكأس العرب 2021م، إنجاز كبير يحسب للسودان، لأنه لم يحدث منذ فترة طويلة، التأهل للبطولتين أمر ممتاز لأنه يمنحنا طموحات أكبر لبلوغ مستويات أخرى. سنطارد حظوظنا في المونديال بكل ما نستطيع.

ـ كيف ترى مواجهة المغرب في افتتاح منافسات المجموعة؟

المنتخب المغربي كبير جدًا ومعروف وصاحب مستوى عالمي، ويمتلك لاعبين يلعبون في الدوريات الأوروبية الكبيرة، لكن منتخب السودان يسير بديناميكية معروفة وممتازة تجعلنا مصدر إزعاج وخصم قوي جدا ومنافسين لكل منتخبات المجموعة.

ـ كيف ستتعامل مع فارق الإمكانيات بين لاعبي الوطنى ومحترفي المغرب؟

الاحتراف أمر شخصي للاعب ونحن في المنتخب السوداني لدينا منهجنا الكروي المختلف وأسلوبنا الخاص الذي سنواجههم به.

ـ هل لديك خطة لتعويض غياب سيف تيري والسموأل ميرغني وأحمد التش؟

بالنسبة لسيف تيري والسموأل يمكن استعادتهم في أي وقت، لأن إصاباتهما ليست خطيرة، بعكس أحمد التش الذي بدأ قبل أيام فقط ملامسة الكرة.

ـ ما رأيك في مستوى المنتخب الوطنى بعد مسيرتك معه لنحو عامين؟

نحن في تطور ملحوظ بفضل عملنا الجماعي. عملنا بجد لبلوغ هذه المرحلة، ونمتلك لاعبين محليين يميزهم التفاهم والتعاون فيما بينهم، كما أننا نستطيع أن نجمعهم في أي وقت، وهذه أفضلية لنا مقارنة بباقي المنتخبات التي تضم محترفين في دوريات مختلفة وبالتالي لا تمتلك الميزة نفسها.

ـ ما هو موقف المحترفين من المنتخب في الفترة المقبلة؟

الدعوة موجهة لأطهر الطاهر لاعب فريق سموحة المصري وياسين حامد المحترف بالدوري المجري، وسنعيد توجيه الدعوة لوليد حسن المحترف في الدوري الليبي.

ـ هل هناك مستجدات بشأن هاني مختار؟

بعد تحركات الاتحاد العام لكرة القدم الرسمية تجاه هاني مختار، اتصلت به، وربما ينضم للمنتخب في كأس العرب، إلا أنني لن أجزم بذلك، لكنني أشعر من خلال حديثي معه أنه سيشارك معنا.

ـ ما هو رأيك في مواجهة منتخبي غينيا وغينيا بيساو؟

منتخب غينيا قريب من مستوى المغرب، أما منتخب غينيا بيساو فمستواه قريب من المستوى الفني للاعبينا.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة