السودان الان السودان عاجل

مطالبات بإجراء تحقيق في أحداث سوق دلقو للتعدين

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

طالب الكيان النوبي الجامع، الحكومة بإجراء تحقيق شامل في أحداث سوق 625 بدلقو بتاريخ الثاني عشر من يوليو، وتقديم المتورطين في الأحداث للمحاكمة العادلة.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من الكيان النوبي بوالي الولاية الشمالية بروفسير آمال محمد عز الدين، بمكتبها بدنقلا، كما طالب الوفد باستعجال تنفيذ قرار حكومة الولاية بنقل أسواق التعدين بعيدا عن المناطق السكنية مع توفير الخدمات في المواقع الجديدة لهذه الأسواق.

وأوضح رئيس الكيان النوبي الجامع، خيري عبد الرحمن أحمد خيري، في تصريح لـ(سونا)، أن اللقاء مع والي الولاية تناول قضايا كهربة المشاريع الزراعية والاهتمام بشبكات توزيع الكهرباء وتأهيلها في المناطق النوبية، بجانب توفير المياه للمواطنين.

في السياق أمن اللقاء على ضرورة تأهيل طريق شريان الشمال ووضع علامات السلامة المرورية فيه، كما أمن الجانبان على تخصيص مشاريع المسؤولية المجتمعية للشركات لتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.

إلى ذلك أكدت والي الولاية بروفسير آمال محمد عز الدين، السعي للحد من حرائق النخيل عبر توفير خدمات الإطفاء وفتح المسارات وتوسيع الطرق.

وطالب وفد الكيان النوبي الجامع بتقديم المتسببين في حرائق النخيل للمحاكمات، منعاً لتكرارها، كما أكدت والي الولاية ضرورة إشراك مواطني الولاية في مؤتمر الحكم والإدارة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز