السودان الان السودان عاجل

عليه آثار تعذيب.. العثور على قائد عسكري سوداني داخل إثيوبيا

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قالت مصادر عسكرية سودانية، الأربعاء، إن قائد منطقة القلابات العسكرية المفقود تم العثور عليه بمحافظة شهيدي بإقليم الأمهرا الأثيوبي وعليه آثار تعذيب، بحسب صحيفة سودان تربيون.

وحسبما نقلت صحيفة سودان تربيون عن المصادر، فإن النقيب الذي ظل مفقودا لنحو أسبوع تعرض للتعذيب والضرب بأعقاب البنادق، وهو الآن بمنطقة شهيدي في وضع صحي حرج.

كما أوضحت المصادر أن “جهودا بذلت لنقله إلى المستشفى العسكري في قندر، لكن الأوضاع الأمنية والمعارك التي تدور هناك حالت دون ذلك”.

في السياق، أدانت المصادر “تعرض قائد منطقة القلابات العسكرية للتعذيب، لجهة أن ذلك يخالف المواثيق الدولية المتعلقة بأسرى الحرب”، مشيرة إلى أن “السودان أخيرا أحسن معاملة 68 أسيرا من الجيش الإثيوبي وسلمهم لسلطات بلادهم”.

كما اعتبرت أن “ما تعرض لها النقيب بهاء الدين يخالف اتفاق بين قادة عسكريين سودانيين وإثيوبيين تم التوصل إليه بالقلابات في 20 حزيران/ يونيو الماضي وأقر تهدئة الأوضاع الأمنية على الحدود وترحيل خلافات الحدود الى القيادة السياسية للبلدين”.

يشار إلى أن السلطات السودانية، أغلقت السبت الماضي معبر القلابات الحدودي الرابط بين السودان وإثيوبيا، في أعقاب اقتياد مليشيا إثيوبية مسلحة لقائد منطقة القلابات العسكرية، النقيب “بهاء الدين يوسف”، حسب ما أفاد موقع “سودان تربيون”.

وينتظر أن يصل وفد أمني وعسكري إثيوبي إلى القلابات السودانية لإجراء مباحثات لاحتواء التوتر الذي قاد لإغلاق المعبر الحدودي بين البلدين.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • حسبنا الله ونعم الوكيل والحبش يرتعوا ويمرحوا في بلدنا كأنهم اسياها… اطردوا هؤلاء الانجاس الي بلادهم وكفى زل

  • ربنا يشفى وىعافى القائد النقيب..معروف عن جيشنا لا يرضى بان يمس اى جندى فيهم باذى او استفزاز والتاريخ يثبت ذلك والشواهد اتمنى ان نسمع بفرقه صغيره مسكت هؤلاء الاوباش وسومتهم سوء العذاب وهم قادرون فهم اشاوس ويجب ان نرى الاحباش العين السودانيه الحمراء واستباحتهم للبلد بجيوش رعاياهم من غير ضبط وربط..ارجو نسمع بكشات تفرتق العفن دىل لبلدهم ويسجلو بالبصمه من يعود يعطى طلقه بين عينيه