اخبار الرياضة

اكتمال ترتيبات معسكر المنتخب الوطني بالإمارات

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم ٢٨-٧-٢٠٢١ (سونا) ـ أكمل الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، في الاتحاد السوداني لكرة القدم، كافة الترتيبات المتعلقة بإقامة معسكر المنتخب في الإمارات خلال الفترة من 20 – 27 أغسطس المقبل، حيث تُقام مباراتان أمام المنتخب النيجري في يومي (22، 25) من أغسطس.

 وأكمل رئيس لجنة المنتخبات الوطنية إجراءات إيفاد الجهاز الفني للمنتخب ممثلاً في المستر هوبيرت فيلود المدير الفني للمنتخب، والكابتن خالد بخيت المدرب العام، والدكتور وائل يحيى طبيب المنتخب، لزيارة الإمارات يوم الجمعة المقبل 29 يوليو 2021 ، وذلك للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بفندق الإقامة وملاعب التدريبات والمباراتين، وكافة البرامج الخاصة بمعسكر المنتخب.

وسينعقد اجتماع مهم مع الاتحاد الإماراتي والدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات والجهاز الفني للمنتخب يوم السبت الموافق 31 يوليو للتأمين على كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج الموضوع لإقامة المعسكر التحضيري الذي يأتي في إطار التحضير لمواجهتي المغرب وغينيا بيساو مطلع سبتمبر المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

و قال الدكتور حسن برقو إنهم قاموا بفتح الباب واسعا لمشاركة اللاعبين السودانيين الناشطين في الخارج، واللاعبين من أصول سودانية، وحرصوا على التواصل مع كل من كان محل ترشيح وثقة أهل الشأن، شاكرا الذين استجابوا ووضعوا السودان في حدقات العيون بقيادة يس حامد، وأحمد يونس، ووليد حسن، وعمار طيفور قبل استقراره في السودان، وحتى أولئك الذين انتقلوا إلى اللعب في الدوريات الخارجية مثل أطهر الطاهر وشرف الدين شيبوب.

وأبان برقو أن الثنائي هاني مختار وأسامة مالك أكدا الحضور في نهائيات كأس العرب (فيفا) في قطر، وقد اعتذر محمد وأبوبكر عيسى مراراً.

وأضاف أنهم بعثوا إلى محمد عيسى بـ(14) خطاب استدعاء، وتعددت أسباب الاعتذار رغم الموافقة من الأندية والاتحاد.

ومضى برقو في حديثه قائلاً “لن نلاحق غير الراغبين كثيراً، وستظل أبوابنا مفتوحة لهم للمشاركة، وارتداء شعار منتخب السودان الشرف العظيم لأي لاعب من أي دوري”.

وشكر برقو جنود المنتخب من الناشطين في الدوري المحلي الذي تمكنوا من تأهيل المنتخب إلى نهائيات أمم افريقيا بالكاميرون 2022، وإلى دور المجموعات في كأس العالم.

ورأى برقو أنهم مؤهلون تماماً لمواصلة الإنجازات وتحقيق كل الأهداف المنشودة، وأن ثقتهم كبيرة جداً في إخوان نصر الدين الشغيل. 

وقال رئيس لجنة المنتخبات إن التطور الكبير في أداء ونتائج مباريات المنتخب الأول، جعل الطلبات تنهال عليهم من أجل التباري والإعداد، وذكر أن بعض المنتخبات الأوربية مثل المجر، والآسيوية مثل سوريا، والإفريقية مثل الكنغو برازافيل وتوغو طلبت التباري مع صقور الجديان، وقد تم اختيار المنتخب النيجري بناء على اختيار الجهاز الفني.

وقال برقو إن التواصل مع القائمين على الأمر في اتحاد النيجر استمر طويلاً، حتى بلوغ نقطة الاتفاق الأخير لإقامة المباراتين المعلنتين حالياً.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا